منتخب تايكوندو حضرموت يدشن تدريباته الاستعدادية
في خطوة وبادرة طيبة تؤكد على وحدة أبناء حضرموت في الساحل والوادي دشن منتخب حضرموت لرياضة التايكوندو بمدينة المكلا تدريباته الإستعداداية للمشاركات والإستحقاقات القادمة داخلياً وخارجياً.

وبدأت تدريبات المنتخب بمشاركة عشرين لاعباً من مختلف أندية المحافظة في الساحل والوادي يمثلون التشكيلة الأولية للمنتخب الذي سيعلن عنه لاحقاً بعد أن يخضع الجميع لتدريبات إستعدادية مكثفة طوال مراحل الإعداد التي ستستمر قرابة الشهرين وتنتهي بإعلان التشكيلة الأساسية التي سيستقر عليه الجهاز الفني للمنتخب بقيادة اللاعب الدولي السابق مدرب المنتخب الكابتن صالح سعيد بانصر .
وخلال حضوره تدشين تدريبات مرحلة الإستعداد الأولية أشاد المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي بالروح الأخوية العالية والكبيرة التي جمعت بين أبناء حضرموت في الساحل والوادي وقيادة إتحادي اللعبة وحرصهما على أن يكون لحضرموت منتخب واحد يمثل المحافظة في مشاركات قادمة وهو مايعزز وحدة أبناء حضرموت ويؤكد على أن الرياضة هي السباقة دوماً للم الشمل وزرع المحبة والآلفة .
مؤكداً أن هذه الخطوة هي خطوة تباركها قيادة المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني الذي يولي قطاع الشباب والرياضة جل إهتماماته ويدعم إستمرار النشاط الرياضي وخاصة ذلك الذي يجمع بين أبناء الساحل والوادي ولنا في كأس حضرموت لكرة القدم خير دليل على وحدة حضرموت وإهتمام ودعم قيادة المحافظة .
من جانبه أكد الأمين العام المساعد ( ممثل حضرموت ) بالإتحاد العام للتايكوندو خبير اللعبة سعيد عبود بن وبر على أهمية أن يكون لحضرموت منتخب موحد يسهم في تمثيل المحافظة ويظهر الصورة الطيبة التي ستعكس ماوصلت إليه اللعبة بعد سنوات طويلة من الإنتشار والتوسع والإهتمام وحصد أبناء حضرموت ألقاباً وبطولات على الصعيد المحلي والوطني والقاري والعالمي ومثل اليمن في أكثر من محفل خارجي عربي ودولي عدد من أبناء حضرموت منهم من هو الآن ضمن منتخب حضرموت وهذا يعتبر إنجاز تاريخي للرياضة الحضرمية .
وتطرق رئيسا إتحادي التايكوندو بالساحل منير عوض الجعيدي والوادي عبدالله أحمد لحمدي إلى الأهداف التي سعى الإتحادان لتحقيقهما من خلال تشكيل هذا المنتخب باسم حضرموت في تأكيد وإشارة واضحة على أن رياضة التايكوندو من الرياضات السباقة لتشكيل منتخب حضرموت وان شاء الله ننتظر نتائج إيجابية في المشاركات القادمة تترجم التطور الكبير الذي وصلت اليه اللعبة .
وكان مدرب المنتخب الدولي صالح بانصر قد أستعرض مراحل الإعداد والتحضير للتشكيلة الأولى وتمكين المشاركين في المعسكر التدريبي من الجاهزية الفنية وفقا ومراحل متعددة سيخضع لها اللاعب اثناء فترة الإعدد.
فيما عبر إداري المنتخب ياسر عبدالمعين بن الشيخ علي عن تقديره لإهتمام قيادة مكتب الشباب والرياضة وإتحادي اللعبة بالساحل والوادي وحرص الجميع على لم شمل منتخب تايكوندو حضرموت .
يذكر أن حضرموت سبق وشاركت بمنتخب موحد في كرة القدم في بطولة الشهيد جعفر محمد سعد لمنتخبات المحافظات الجنوبية التي أقيمت في عدن أواخر العام 2016 .
تمت الإضافة في الأخبار الرياضية لموقع إذاعة المكلا - محافظة حضرموت