الطالبة لجين باوزير تنشر الثقافة الحضرمية عن طريق مشروع تخرج من جامعة دار الحكمة بالسعودية
تستعد الطالبة لجين عوض باوزير ، مناقشة تخرج بعنوان “حبابة مزنة” في جامعة دار الحكمة بجدة بالمملكة العربية السعودية .

حبابتي بمعنى جدتي في اللغة الحضرمية وهو عنوان العمل المرئي للطالبة لجين عوض باوزير في مشروع تخرجها من جامعة دار الحكمة في جدة قسم الرسوم المتحركة Motion Graphics.
يهدف العمل إلى نشر الثقافة الحضرمية والمحافظة عليها خاصة لدى أبناء الأجيال المهاجرة من حضرموت الى مختلف دول العالم. وكما نعلم جميعاً فإن منطقة الحجاز في شبه الجزيرة العربية قد احتضنت العديد من الحضارم منذ بداية الهجرة الحضرمية في القرن التاسع عشر بالإضافة إلى دول جنوب شرق آسيا حيث ساهم الحضارم في نشر الإسلام عن طريق التجارة.
في العمل الفني ، تأخذنا “حبابة مزنة ” في رحلة ثقافية بلهجة حضرمية قح إلى أجواء احتفالات الحضارم وطريقة رقصهم على ” المرواس” وهي آلة ايقاعية يستخدمها الحضارم في احتفالات الزواج.
أيضا تعرفنا حبابة مزنة بالأطباق الحضرمية المشهورة خاصة ” باخمري” وهو نوع من أنواع المعجنات الحضرمية وغالبا يتم أكلها كوجبة خفيفة مع الشاي. العمل الفني حبابــتي عُرِض في معرض لكزس للسيارات بجدة ، كجزء من مشاريع التخرج لطالبات قسم التصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة .
وقد لاقى العمل إعجاب الحضور حيث شدهم الايقاع الحضرمي والرسوم المتحركة المبدعة خاصة شخصية العمل الفني ” حبابة مزنة ” والتي شدت صغار السن من الحضور.