صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فرع حضرموت يكرم طلاب وطالبات مدارس الصم بسيئون
نظمت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بحضرموت الوادي والصحراء مساء يوم امس الموافق 27 رمضان 1439هـ أمسية رمضانية وافطار صائم للمعلمات والطالبات بمدارس الصم بحضرموت الوادي كرمت فيها الطلبة والطالبات اللذين انهوا مرحلة التعليم الاساسي بنجاح للعام الدراسي 2017 – 2018م تشجيعا وتحفيزا لما بذلوه من جهد في التفوق والتحصيل العلمي والارادة والعزيمة للتعليم , بتمويل من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فرع محافظة حضرموت .

وفي الامسية الرمضانية التكريمية اشاد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون الاستاذ / انور احمد الحداد بجهود الجمعية تجاه هذه الشريحة وتهيئة الظروف المناسبة للتعليم , منوها ان حصاد الثمار اليوم لاسيما تكريم الدفعة الاولى من الفتيات من التعليم الاساسي سوى من مدرسة الامل او مدارس الدمج المكاني بمدرسة 22 مايو للتعليم الاساسي ناتج عن جهود مشتركة من معلمين ومعلمات واسرهم .
واكد الحداد بانه لشرف لإدارة التربية بسيئون مع الجمعية في عملية تكاملية بالاهتمام بهذه الشريحة في تعليمها وكسبها المعارف العلمية لتكون شريحة فاعلة في المجتمع وتحمل رسالة العلم لخدمة اهلهم ومجتمعهم وتساهم في البناء والتنمية .
واشار مدير إدارة التربية والتعليم م / سيئون الاستاذ / انور الحداد بأن الادارة ستقوم بفتح اول مدرسة ثانوية للبنات للصم للعام الدراسي القادم بسيئون مناشدا الجمعية لسرعة اعداد الوثائق الخاص بها إيمانا من الاهتمام في حصول هذه الشريحة حقها في التعليم مثل الطلاب والطالبات الاصحاء , مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم ودعم هذه الشريحة وجميع ذوي الاعاقة .
وقد استهل الامسية رئيس الجمعية  الاخ / محمد سالم باسعيدة مرحبا بالجميع في خواتيم رمضان داعيا للجميع ان يتقبل الصيام والقيام وصالح الاعمال من الجميع .
واستعرض باسعيدة ابرز انشطة الجمعية مشيدا بما حققوه الطلبة والطالبات من تحصيل علمي في امتحانات إنهاء مرحلة التعليم الاساسي والناتجة عن جهود مشتركة من قبل المعلمين والمعلمات في مدارس الصم ومدارس التعليم المكاني في كل من سيئون والقطن وجهود إدارات التربية والتعليم في المديريتين في تذليل المعوقات ودور الاسر في المتابعة .
وأشار باسعيدة بأن تكريم طلاب وطالبات مدارس الصم والتعليم الدمج المكاني اليوم يهدف الى خلق التنافس بين الطلاب والطالبات في زيادة تحصيلهم العلمي ويتبوؤوا مراكز عالية على مستوى مديرياتهم , مقدما شكره وتقديره لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ممثلة في الاخ / محمد كرامة بن عبود الشيخ على دعمه المتواصل للجمعية وعلى تمويله لهذه الامسية التي جمعت هذه الشريحة على مائدة واحدة وفي ختائم هذا الشهر الفضيل موصول الشكر لفاعل الخير الذي قدم حوافز مادية لطلاب والطالبات المكرمين ولجميع الداعمين لأنشطة وفعاليات الجمعية .
وفي ختام الامسية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية و معلمي ومعلمات مدرسة الامل ومدارس الدمج المكاني للصم قام مدير إدارة التربية بسيئون ورئيس الجمعية وعدد من قيادة الجمعية ومن إدارة مدرسة الامل ومدارس التعليم المكاني بتكريم الطلاب والطالبات بشهادات التفوّق وحوافز مادية مقدمة من فاعل خير وسط فرحة وتصفيق حار من زملائهم وزميلاتهن في صفوف الثامن والسابع والسادس ومعلميهم ومعلماتهم .