سيئون-الاربعاء 21/نوفمبر/2018-06:20

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
منتدى أبناء حضرموت بمصر يحتفي بـ93 خريجا حضرمي
[الأحد 14/ديسمبر/2014 مصدر الخبر : القاهرة-مصر/موقع إذاعة سيئون/خاص - ]
news_20141214_1.jpg
أحضتنت قاعة “كيلوباترا” بفندق سميراميس بالعاصمة المصرية القاهرة مساء أمس الحفل التكريمي الثاني للطلاب الحضارم الخريجين من الجامعات والمعاهد المصرية للعام 2013-2014م والذي نظمته جمعية منتدى أبناء حضرموت بمصر برعاية كريمة من المهندس عبدالله أحمد بقشان .
وفي الحفل الذي بدء بآي من الذكر الحكيم تلاها الخريج عثمان باعثمان ، هنأ راعي الحفل المهندس عبدالله أحمد بقشان الطلاب الخريجين بهذه المناسبة الجميلة والتي ستكون خالدة في قلب كل واحد من الطلاب الخريجين ، حاثا الجميع على بذل المزيد في الجهد في التحصيل العلمي ومواصلة تطوير أنفسهم عبر الاستفادة من الأبحاث العلمية والاطلاع على كل ماهو جديد ومواكب لتطور التعليم والسعي نحو تحقيق نجاحات أخرى في مسيرة حياتهم العلمية.
وأضاف المهندس بقشان إن على جميع الخريجين أن يكونوا قدوة حسنة ونبراسا في أوطانهم إذا عادوا إليها أن يكون همهم الأول خدمة بلادهم والسعي قدما في جعلها في مصاف الدول المتطورة كل وفق تخصصه وفي مجاله.
بدوره شكر رئيس منتدى أبناء حضرموت بمصر الدكتور جمال باراس المهندس عبدالله بقشان على دعمه ورعايته الحفل الثاني للخريجين الحضارمة من الجامعات والمعاهد المصرية للعام 2013-2014م البالغ عددهم أكثر من ( 90 ) طالبا ، مستعرضا في كلمة لمحة تعريفية عن المنتدى والأهداف التي أنشئ من أجلها ، معرجا على أهم وأبرز الأنشطة والمشاركات والمعارض والندوات والدورات التعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية التي أقامها المنتدى منذ تأسيسه طيلة السنوات الثلاث، مختتما كلمته بالشكر والتقدير لكل أعضاء المنتدى للجهود التي يبذلونها في إنجاح كافة الفعاليات التي يقيمها المنتدى والخدمات التي يقدمها المنتدى لكل الطلاب الحضارم الدراسين في جمهورية مصر العربية.
وعن الطلاب الخريجين ألقى الدكتور أبوبكر أحمد باذيب كلمة نقل فيها الشعور الجميل الذي ينتاب كل خريج في هذا المساء الخالد في قلب كل طالب من خريجي الجامعات والمعاهد المصرية بنيلهم دراجاتهم العلمية والأكاديمية بعد كد وجهد وتعب ومعاناة يشد من تفاؤلها ويرقى بحلمها الطموح والهدف لتحقيق الغاية في التحصيل العلمي والمراد في التفوق والتميز والإنجاز .
وأضاف باذيب : إن أكثر من (90) باحثا وأكاديميا ينيرون طريق العلم والعمل والأمل لحضرموت واليمن والوطن العربي يحلمون بغد أفضل ومستقبل جديد يتمكنون فيه من خدمة أوطانهم والعلو بشأن أنفسهم أولا وبشأن الدنيا ثانيا.
شاكرا في ختام كلمته كل من ساهم في إعداد هذا الحفل وفي مقدمتهم المهندس عبدالله بقشان والهيئة الإدارية للمنتدى والأعضاء وكل المشاركين .
كما عبر مبعثوا هيئة تطوير خيلة بقشان عن شكرهم وتقديرهم للمهندس عبدالله بقشان وجمعية منتدى أبناء حضرموت بمصرعلى إقامة هذا المحفل الرائع الذي يضم نخبة من نجباء حضرموت في جوء فرائيحي سيبقى خالدا في وجدان كل خريج ، جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الدكتور عمر بارحمان نيابة عن زملائه من مبتعثي هيئة تطوير خيلة بقشان البالغ عددهم نحو ( 50 ) طالبا في سياق البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مختلف تخصص الطب البشري بكل فروعه والتمريض والهندسة والإعلام.
ودعا بارحمان جميع زملائه الخريجين أن يجعلوا نصب أعينهم إحداث التغيير المنشود في أوطانهم والطموح دوما نحو المستقبل المشرق الذي ينتظر منا ما أخذناه طيلة سنين الدراسة .
وقد تنوعت فقرات الحفل بين القصائد الشعرية والأفلام التسجيلية ومشهد تمثيلي ،حيث ألقى الدكتور محمد أبوبكر حميد كلمة ضافية عن عمق الحضارم في مصر ، كما قدم الشعراء سامي أنيس الكثيري وعاطف العمودي وعبدالله بن صويلح قصائد شعرية متنوعة نالت استحسان الجميع ، فيما قدم الأخ سعيد بن سحاق فلما تعريفيا عن المنتدى ونشأته وأهم الأنشطة التي يقيمها والفعاليات التي أحياها منذ إنشائه ، وقدم الأخ محمد بلخشر بعنوان وجوه حضرمية مشرفة استعرض فيها نماذج من الحضارمة بمصر لهم بصمات مشرفة في حياتهم.
وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين في الحفل وتوزيع الشهادات والدروع وأخذ الصور التذكارية للجميع، تلى ذلك حفل فني ساهر بقيادة الفنان هيثم الحضرمي.