سيئون-الاحد 23/سبتمبر/2018-08:00

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
التضامن بطلا لكأس حضرموت الرابعة
[ السبت 27 \12 \2014 مصدر الخبر : سيئون \ موقع إذاعة سيئون\ جمعان دويل -]
5454aaa.jpg
توّج عصر يوم امس الجمعة على ارضية ملعب الشهيد جواس بسيئون في المباراة النهائية فريق التضامن بساحل حضرموت ببطولة كأس حضرموت في نسختها الرابعة المنتظمة لكرة القدم التي ينظمها فرعي كرة قدم ساحل ووادي حضرموت بدعم وتمويل من محافظ محافظة حضرموت السابق / خالد سعيد الديني أثر فوزه على فريق شباب القطن من وادي حضرموت بركلات الترجيح 3 – 1 بعد انتهاء الوقت الاصلي من المباراة بالتعادل السلبي .
و في المباراة التي اقيمت تحت رعاية محافظ محافظة حضرموت الجديد / الدكتور / عادل محمد علي باحميد في اول فعالية تقام على شرفه ورعايته بالمحافظة شهدت حضور جماهيري كبير امتلأت به مدرجات ملعب جواس لأول مرة بعد غياب اكثر من عشرون عاما يتقدمهم المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي وصحراء حضرموت علي عبيد بامعبد والأمين العام للمجلس المحلي بمديرية تريم المهندس عمر عبيد هادي ومستشار وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس / صالح مبروك لرضي والأخ / علي يسلم باشعيب مقرر لجنة كأس حضرموت امين عام فرع قدم الوادي والأخ / لطفي عوض الحداد سكرتير لجنة كأس حضرموت وأعضاء اللجنة من قيادة فرعي قدم الساحل والوادي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بوادي وصحراء حضرموت وشخصيات رياضية واجتماعية وعدد من ورؤساء الاتحادات والأندية بوادي وساحل حضرموت .
شهدت المباراة خلال شوطيها العديد من الفرص الضائعة وخاصة لفريق التضامن الذي كان اغلب دقائق المباراة مسيطرا على مجراتها واستحواذه على الكرة ولكن العقم الهجومي وصلابة وبسالة دفاعات شباب القطن كانت حاجزا منيعا لتسجيل أي هدف بينما اعتمد لاعبي القطن على الهجمات المرتدة والخجولة خلال شوطي المباراة والتي لم تشكل أي خطورة على مرمى التضامن وكان مستوى أداء لاعبي شباب القطن ليس المعهود منه عن بقية المباريات السابقة والذي كان قويا في النزعة الهجومية لكن قد تكون ظروف المباراة تختلف عن سابقتها للحضور الجماهيري الكبير والشحن النفسي مما جعل الفريق ذو نزعة دفاعية .
كاد التضامن ان يسجل هدف مبكرا في الدقيقة 11 من عمر شوط المباراة الاول بعد ان احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للتضامن على مدافع القطن بعد عرقلة المهاجم داخل المنطقة المحرمة لكن كابتن ونجم المباراة لاعب خط وسط التضامن سامي صالح سدد الكرة دون تركيز على مرمى القطن بجانب القائم الايسر الى خارج الملعب وسط حسرة الجميع كما حرمت العارضة في الشوط الثاني من المباراة هدف آخر للتضامن لينتهي اللقاء سلبا بدون اهداف ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح ويبتسم الحظ للاعبي التضامن عندما سجلوا 3 ركلات بالمرمى وأضاعوا ركلتان احدهما تصدى لها حارس مرمى القطن بينما شباب القطن ومن خلال الشحن النفسي والعصبي سجلوا ركلة واحدة فقط بالمرمى وأضاعوا 4 ركلات منها تصدى لها حارس التضامن ومنها خارج الملعب . ليفوز التضامن بكأس حضرموت الرابعة وللمرة الثانية يحمل الكأس من مدينة سيئون بعد فوزه بالنسخة الاولى للبطولة عام 2009 م على فريق دوعن ايضا بركلات الترجيح .
أدار المباراة في الساحة وبإمتياز الحكم مجدي عبده مبروك وساعداه مراد بن عبيد الله وعمر مبروك مرعي وداؤود بن مهري رابعا راقب المباراة إداريا ربيع عمر بن مخاشن عضو لجنة المسابقات العليا لكرة القدم رئيس لجنة تنسيق اندية وادي حضرموت و فنيا الحكم الدولي السابق احمد بن عمرو ومن فرع الاتحاد بالوادي عبدالوهاب يسر ...
من وحي المباراة
 
خلال شوطي المباراة كرمت لجنة كأس حضرموت 22 شخصية رياضية من زمن العصر الجميل للكرة الحضرمية من لاعبين ومدربين وإعلاميين من وادي وساحل حضرموت بشهادات تقديرية ومبالغ مالية تقديرا للجهود التي بذلوها في خدمة رياضة حضرموت والتي دأبت اللجنة المنظمة في كل بطولة بتكريم عدد من تلك الشخصيات الرياضية .
بعد اختتام المباراة قام ضيوف المباراة بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية لكابتن ولاعب التضامن وكأس الوصيف والميداليات الفضية لكابتن ولاعبي فريق شباب القطن وسط حضور وتشجيع من قبل رابطة الفريقين  .
وخلال مجريات المباراة وزعت اللجنة الاعلامية ولجنة الرصد بكأس حضرموت مجلة كأس حضرموت الرابعة التي احتوت على العديد من العناوين وأرشيف كأس حضرموت للأربع البطولات للكأس والتي شارك فيها اعلامي المحافظة كما تم توزيع دليل الهاتف الرياضي الذي شمل على ارقام تلفونات جميع الاداريين والفروع والاتحادات والأندية والقيادات الرياضية بمحافظة حضرموت واديها وساحلها .
الفرقة الكشفية بمنطقة السويري حضور مميز في النظام
المباراة شهدت حضورا اعلاميا مميزا سوى في النقل المباشر عبر أثير البرنامج الثاني من إذاعة عدن من خلال مندوبها الزميل الاعلامي المخضرم محمد يسلم البرعي إضافة الى إذاعتي سيئون والمكلا وقناة الينابيع التلفزيونية بالقطن التي واكبتا الحدث حتى تسليم الكاس إضافة الى مندوبي الصحف والمجلات والمواقع الالكترونية .
غياب السلطة المحلية بالمحافظة والوادي وقيادة رياضة ساحل حضرموت مدير عام مكتب الشباب والرياضة ورئيس فرع اتحاد قدم الساحل نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة كان محل تساؤلا للجميع .
كلمة شكر وتقدير للجماهير التي حضرت التي رسمت لوحة اجمل من المباراة وتحملت عنا الحضور في ظروف صعبة وأرسلت عدة رسائل عندما عانقت وزفت كاس البطل والوصيف معا لتعلن بأن ليس هناك بطل او وصيف بل البطل الحقيقي هي حضرموت ارضا وأنسانا ليعبروا عن عناق الجيل الواحد واديا وساحلا وفرحة واحدة يسودها الاخوة والمحبة وهو الهدف الاسمى لهذه البطولة التي تحمل كأس حضرموت .
فألف شكر وتقدير للجنة المنظمة لكأس حضرموت وفي مقدمتهم الاستاذ / سعيد علي بايمين رئيس فرع قدم الوادي الغائب جسدا عن هذه الاحتفالية والحاضر روحا لوجوده خارج الوطن ولبقية اعضاء اللجان العاملة وبقية الجنود المجهولين على جهدهم الذي توّج بهذا العرس الرياضي الكبير الذي غاب عن ملعب جواس لأكثر من عشرون عام .
وشكر وتقدير لشخصية شابة من أبناء مدينة القطن وهو المدير العام السابق للمديرية الاخ رياض الجهوري الذي دائما سباقا في الدعم المادي والمعنوي لفريق الشباب وتجده دائما في اول الصفوف مهنئا ومواسيا وناصحا ومؤازرا للشباب وكيف لا وهو يقول شباب القطن انامنهم وهم مني وهو عنوان بارز للإخلاص والوفاء لهذا الفريق .