سيئون-الاحد 23/سبتمبر/2018-07:16

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
وزير الشباب يكرم الفرق واللاعبات الفائزات في بطولة الجمهورية النسوية
[ الثلاثاء 30 /12 /2014 مصدر الخبر : صنعاء / موقع إذاعة سيئون/ سبانت -]
0102450.jpg
كرم وزير الشباب والرياضة رأفت الاكحلي ورئيسة إتحاد رياضة المرأة نظمية عبد السلام  الفرق واللاعبات الفائزات بمختلف منافسات بطولة الجمهورية النسوية السابعة للألعاب الجماعية والتاسعة للألعاب الفردية.
و شملت البطولة التي اختتمت  بعد منافسات دامت ستة ايام بمشاركة 475 لاعبة من 16 محافظة وجهة وناد مهتمة بالرياضة النسوية شملت منافسات كرة الطاولة والكاراتية وألعاب القوى وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد بمشاركة واسعة من لاعبات أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، تعز، سقطرى، عدن، إب، لحج، أبين، المحويت، حجة، ذمار، حضرموت، والحديدة إضافة إلى أندية وجهات مهتمة بالرياضة النسوية وهي 22مايو، الشرطة، معهد صنعاء، معهد الوحدة، نادي بلقيس، فريق النواصي، وأهلي صنعاء.
وفي حفل الاختتام والتكريم الذي حضره نائب الوزير عبدالله هادي بهيان أشاد وزير الشباب والرياضة بجهود اتحاد رياضة المرأة في إقامة هذا التجمع الرياضي الكبير والذي هدف إلى توسيع قاعدة اللعبة واختيار أفضل العناصر لمختلف المنتخبات الوطنية..مؤكدا بان الرياضة تساعد على تهذيب النفوس وتطوير القدرات ..داعيا الجميع إلى التعاون مع جهود الوزارة للنهوض بواقع الرياضة اليمنية.
وأكد ان الوزارة تسعى لانتظام الموسم الرياضي والمسابقات المختلفة لكل الاتحادات من خلال الالتزام بالبرامج الخاصة بها والعمل على توفير المخصصات المناسبة في أوقاتها.
و كانت رئيس إتحاد رياضة المرأة نظمية عبد السلام استعرضت في كلمتها أهداف وإحداث منافسات البطولة..مشيرة إلى تميز البطولة بقوة المنافسات و المشاركة الواسعة للاعبات من مختلف محافظات الجمهورية.
كما ألقيت كلمة عن المشاركات قدمتها لاعبة محافظة ارخبيل سقطرى بالغة السقطري عبرت فيها عن اعتزازها بهذه المشاركة الوطنية الأولى لفتيات المحافظة الوليدة..مشيرة الى ما تميزت به البطولة من منافسة وإثارة وما مثلته من تجمع وطني وحدوي كبير للرياضة النسوية.
وتخلل الحفل تقديم استعراضات قتالية لفريق رياضة التيكواندو وكذا مجموعة من لاعبات الكاراتيه عكس المقدرة العالية التي تتميز بها المرأة اليمنية رغم حداثة عهدها بهذه الالعاب والمنافسات.
كما جرى تكريم نخبة من الشخصيات الرياضية النسوية الفاعلة والحكام والإداريين المشاركين والمشاركات في تحكيم وإدارة مختلف المنافسات , إضافة إلى تكريم الفرق واللاعبات الفائزات بالمراكز الأولى والتي كانت على النحو التالي:
بطولة كرة اليد :الأول أمانة العاصمة , الثاني محافظة عدن , الثالث محافظة إب
بطولة كرة السلة :الأول نادي بلقيس , الثاني أمانة العاصمة , الثالث محافظة صنعاء.
بطولة الكرة الطائرة :الأول أمانة العاصمة , والثاني محافظة صنعاء , الثالث نادي بلقيس.
بطولة ألعاب القوى :الأول أمانة العاصمة , الثاني محافظة عدن , الثالث محافظة تعز.
بطولة الكاراتيه :
القتال الجماعي : الاول اتحاد الشرطة , الثاني اتحاد رياضة المرأة بأمانة العاصمة ,الثالث اتحاد المرأة بعدن
فئة الاوزان للفرق : الاول اتحاد الشرطة , الثاني اتحاد رياضة المرأة بأمانة العاصمة , الثالث اتحاد المراة بعدن
بطولة كرة الطاولة للفرقي :الاول منتخب عدن , الثاني منتخب حضرموت ، الثالث امانة العاصمة .
بطولة الطاولة لفئة الزوجي : الاول منتخب عدن ، الثاني منتخب حضرموت ، الثالث منتخب امانة العاصمة
بطولة الطاولة لفئة الفردي : الاولى سيناء خميسي عدن , الثانية صفاء عبده حيدرة عدن , الثالثة دنيا نجيب الشرعبي تعز
بطولة النخبة الفردية : الاولى سيناء خميس عدن , الثانية دنيا الشرعبي تعز , الثالثة وجدان حسين البليلي نادي 22 مايو .
حضر الحفل وكيل وزارة الشباب و الرياضة المساعد لقطاع الرياضة خالد صالح حسين ووكيلة قطاع المرأة المساعد باسمة العريقي وأمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية محمد الاهجري ووكيلة وزارة التربية والتعليم لقطاع الفتاة اشراق المقطري .
عبى صعيد متصل بنشاط الرياضة النسوية اطلع مدير مكتب وزراة الشباب والرياضة محسن علي العطاس خلال لقاءه  الأخت / فائزة محمد اليزيدي رئيسة فرع الاتحاد العام لرياضة المرأة بساحل حضرموت على التحضيرات الحالية  لتدشين  الفعاليات  الرياضية والثقافية والاجتماعية بمدارس مدينة المكلا للعام الجديد 2015  ضمن المهرجان السنوي العاشر وذلك خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري ,والتي سيشمل بطولات العاب القوى وتنس الطاولة والشطرنج والكرة الطائرة وكذا المسابقة الثقافية العلمية بين المدارس .