سيئون-الاربعاء 21/نوفمبر/2018-05:48

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
بتكلفه بلغت (22) مليون ريال الاستلام النهائي لمشروع خزان المياه بمديرية السوم
[ السبت 10/يناير/2015 مصدر الخبر : ساه/موقع إذاعة سيئون/أحمد سعيد بزعل -]
news_20150110_03.jpg
جرى بمديرية السوم في محافظة حضرموت يوم أمس عملية الاستلام النهائي لمشروع خزان المياه بالمديرية الذي تقدر سعته (600) متر مكعب وبكلفه إجمالية بلغت (22) مليون ريال بتمويل من قبل صندوق إعادة اعمار محافظتي حضرموت والمهرة حيث استغرقت عملية التنفيذ للمشروع أربعة أشهر حسب العقد المبرم مع المقاول المنفذ للمشروع مكتب الاخوين ..
حيث جرت عملية الاستلام النهائي للمشروع من المقال المنفذ بحضور السلطة المحلية ولجنة الأهالي بمديرية السوم وممثلين من صندوق الاعمار فرع سيئون جاء ذلك بعد نزول لجنة للتأكد من الأعمال في المشروع حيث أنها سليمة ولا تحتاج إلى صيانة وعلى ذلك يتم صرف ضمان الصيانة للمقاول علما أن الصندوق تكفل بربط الخزان بمصدر الماء ( بئر ارتوازية ) ومنه إلى الشبكة العامة المنفذة سابقا من قبل الأهالي بكلفة إجمالية بلغت ( ثلاثة مليون وثلاثمائة وستة وخمسين ألف ومائتين وخمسين ريال ) كأعمال إضافية للمشروع .
وعقب عملية التسليم عبر عدد من أهالي المنطقة عن شكرهم لصندوق اعمار محافظتي حضرموت والمهرة لمساهمتهم المختلفة في دعم وتنفيذ عدد من المشاريع الهامة  في هذه المديرية منذ كارثة سيول 2008م مؤكدين استعداد أبناء المنطقة للمضي في تقديم الدعم للمشاريع الحيوية ذات الارتباط بحياة الموطنين اليومية التي تعود بفائدتها على المنطقة.
من جانبه أشار المهندس صالح مبارك التميمي المدير الفني لصندوق اعمار محافظتي حضرموت والمهرة مدير فرع الصندوق بسيئون إلى أن تنفيذ هذا المشروع جاء نظرا لحاجة المنطقة لهذا المشروع الحيوي التي ستستفيد منه منطقة السوم والقرى المجاورة لها ومتضرري كارثة سيول 2008م التي شهدتها المحافظة بشكل عام والمديرية بشكل خاص  .
مؤكدا بأن ربط الخزان إلى الشبكة العامة جاء بتوجيهات من قبل  المدير التنفيذي لصندوق أعمار محافظتي حضرموت والمهرة المهندس عبدالله محمد متعافي .
حضر عملية التسليم للمشروع عدد من أعضاء المجلس المحلي بالمديرية ورئيس وحدة المشاريع والمبائي بفرع الصندوق بسيئون المهندس فرج لرضي والمهندس زين شيخ العيدروس مهندس وحدة الشيخ خليفة والمدير المالي بالصندوق محمد بن يحيى ومقاول المشروع وعدد أخر من الشخصيات الاجتماعية والأعيان وجمع غفير من أهلي المنطقة.