سيئون-الاحد 23/سبتمبر/2018-07:54

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
استعداداً للاختبارات النصفية .. المدرب سالم باجري يلقي محاضرة للأمهات بمنطقة بور
[السبت 10/يناير/2015 مصدر الخبر : بور/موقع إذاعة سيئون/جمعان دويل - ]
news_20150110_4.jpg
في خطوة نحو زيادة التحصيل العلمي والرفع بمستوى أدى الطلاب والطالبات ودور الاسرة في خلق الاجواء المناسبة للمذاكرة واستعداد الابناء لخوض الامتحانات وخلق الاجواء التنافسية من خلال التشجيع والتحفيز .
نظمت جمعية البدر النسوية التنموية بمنطقة بور بالتنسيق مع مركز بور الثقافي عصر يوم الخميس بمنطقة بور البلاد بمديرية سيئون محاضرة للأمهات للمدرب النفسي والتربوي الأستاذ سالم محمد باجري تحدث فيها عن دور الأسرة في توفير الأجواء الملائمة استعداداً للاختبارات النصفية القادمة وضرورة أن يقوم كل من الأب والأم بواجبهما التربوي تجاه أبنائهما لاسيما في هذه الفترة الحرجة ، التي تعلن حالة الطوارئ فيها ، بالابتعاد عن عبارات اللوم والتهديد والوعيد ، وعدم المقارنة بين الأبناء ، لما لها من أثر نفسي على نفسياتهم .
وأكد المدرب باجري في محاضرته على ضرورة فتح باب النقاش والحوار مع الأبناء ، وتجنب العقاب البدني ، واستخدام أساليب التحفيز والتعزيز معهم ، منبهاً من خطورة وجود الهواتف المحمولة مع الطلاب فترة الاختبارات ، لما لها من أثرها سلبي .
حيث شهدت المحاضرة نقاشات من قبل الاخوات الحاضرات التي عبرن بدورهن عن الاهمية التي اكتسبتها المحاضرة وكنها تأتي والامتحانات على الابواب والتعريف الجيد من قبل المحاضر الذي خاطب الحضور باللهجة الدارجة والتي اسهمت بالاستيعاب الجيد لكل النصائح في كيفية التعامل مع ابنائنا وخلق الاجواء المناسبة أثناء الاختبارات .
هذا وتأتي هذه المحاضرة ضمن انشطة كل من الجمعية والمركز في الجانب التربوي والتعليمي .
حضر المحاضرة الأستاذ/ سعيد أحمد قوقح مدير مركز بور الثقافي والأخت/ منى سالم عمر رئيسة جمعية البدر النسوية و جمع من الأخوات الأمهات ..
وكان مركز بور الثقافي قد نظم يوم الأحد الماضي 04/01/2015م محاضرة للمدرب سالم باجري للأخوات الأمهات بمدرسة السيدة عائشة بمنطقة السحيل ببور ، تناول فيها ذات الموضوع .