سيئون-الجمعة 19/اكتوبر/2018-11:11

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
ورشة تعريفية لمشروع الاستقرار والنجاح الاقتصادي ( YESS ) تعقد بسيئون
[الأربعاء 10/اكتوبر/2018 مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/جمعان دويل]
news_20181010_18.jpg
نظمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت الوادي والصحراء وبالتنسيق مع منظمة براغما الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمدينة سيئون منتصف الاسبوع الماضي ، ورشة تعريفية لمشروع الاستقرار والنجاح الاقتصادي [Yess ] للقطاعات الخاص الناشطة في مجالات الأعمال والقطاعات الزراعية .
وهدفت الورشة إلى تقديم الدعم الفني لمالكي ومالكات المشاريع الخاصة وسيدات ورجال الأعمال من خلال إعداد الخطط الاستراتيجية للمشاريع وعمل دراسات جدوى ودراسات لاحتياجات المنطقة من نوعية المشاريع ، وخطط للتسويق والمبيعات وإدارة الجودة والإنتاج والاستشارات الادارية والمالية وطرق وكيفية تقديم التسهيلات للوصول الى التمويل من مؤسسات التمويل الاصغر في اليمن والمؤسسات الدولية .
وفي  حفل افتتاح الورشة التي عقدت بقاعة الفقيد / محفوظ باشماخ بمقر الغرفة التجارية بسيئون , أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة  حضرموت الوادي والصحراء الشيخ / عارف عوض الزبيدي ,أكد بقوله : نحن في هذا الوادي المبارك ، وادي الخير وادي العطاء وادي الأمن والاستقرار , وادي الاقتصاد والتنمية , نعم هذا الوادي الذي بقي وسيبقى بإذن الله على مدى الحياة ومهما مرت الأزمات والتغيرات والكوارث والنكبات سيبقى وادينا معطاء ووادي خير وبركة , بفضل الله وحده ثم بجهد وإخلاص أهله الطيبين ، الذين يشهد لهم العالم من الحاضر والباد يشهد لهم العالم العربي والعجمي يشهد لهم بطيبهم بأمانتهم بتعاونهم بحبهم للعمل والتكسب والسعي في تحصيل الرزق الحلال , نعم إن التأريخ يشهد لآبائنا من أهل هذه البلاد أنهم متى وجدوا الأمن والأمان انطلقوا في تحصيل أرزاقهم بكل نشاط وحيوية وجد واجتهاد , وبدون توان ولا كلل ولا ملل .
وإذا لم يجدوا الأمن والاستقرار في بلادهم فإنهم أيضا لم يقفوا مكتوفي الأيدي ولن يبقوا منتظرين لمن يعولهم , بل هاجروا ورحلوا في بلاد الله الواسعة نعم هجروا الأوطان وهجروا الديار ولم يتركوا من أرض الله أرضا الا وطؤها عربية وعجمية . وبفضلٍ من الله ثم نياتهم الحسنة ، أنهم لن يطأوا أرضاً إلا وأثبتوا وجودهم و ظهر خيرهم وأثمروا في تلك الأراضي ولم تمر عليهم إلا أوقات قصيرة حتى كانوا تجارا مثمرين معمرين منتجين ، طبعا هذا بعد ما كان لهم أيضا من القدح الأكبر في نشر محاسن الإسلام والدعوة إليه . فأثمروا دينيا بالصدق والأمانة والإخلاص وحب الخير للغير وأيضا بحسن الأخلاق والمعاملة .
واضاف الزبيدي : نحن في الغرفة التجارية بفضل الله ثم بمساندة من له الاستطاعة على المساندة . لا ندخر جهدا ولا نتأخر لحظة في نفع المواطن الكريم , ولا نقبض أيدينا عن أحد يريد أن يقدم للوطن أو المواطن خيرا أبدا , فكل من لا حضنا أن له رغبة و استطاعة في تقديم أي نفع للبلاد أو العباد لا نتوقف حتى يأتينا بل نهرع إليه ونضع يدنا في يده ونقدم له كل ما بوسعنا من التسهيلات . وذلك لدعم الوطن والمواطن لرفع بعض معاناة الشعب ، والتخفيف مما نحن فيه من الأزمات وقلة الفرص في العمل ، وذلك بشرط واحد ألا وهو ألا نلاحظ ما يضر بديننا أو أخلاقنا أو أمن وطننا الحبيب ، وغير ذلك فإننا بكل ما أوتينا من استطاعة فبإذن الله لا ندخرها عن المواطن الذي يعاني من الأزمات . وليس ورشتنا اليوم حول الموضوع الموضح إلا شيئا مما يثبت صدق ما أقول .
ووجه رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الوادي والصحراء الشيخ / عارف عوض الزبيدي بقوله : أوجه ندائي لكل من يصله النداء من حكومة و مسؤولين وتجار ومنظمات . الجميع يجب علينا أن نتق الله في الوطن والمواطن . نعم نتق الله فالأمور كما ترون الى الهاوية ، عملة تتدهور والأسعار لا تكاد تطاق ، والمواطن , يأن ويأن , فمن له
استطاعة في فعل شيء يحد مما نحن فيه فليبادر فليبادر فليبادر ، فالمسؤولية عظيمة وكبيرة أمام الله . ما ذا ننتظر الا رجوع المجاعة والفقر والعوز . لا يحل لنا ذلك فلابد أن نتكاتف جميعا دولة وشعبا في حل ازمة تحيق بنا جميعا,  وأيضا أتوجه بالنصح لأصحاب الأعمال والمشاريع . أن يتخذوا من مثل هذه الورش والدعم المادي والمعنوي فرصة لتنمية أنفسهم وأعمالهم ومنتجاتهم . وليكن شعارنا [ علمني الصيد ولا تعطني كل يوم سمكة ].
وأكد الشيخ / عارف الزبيدي , أن مخرجات الورشة سيكون لها الأثر في انحسار الأزمة الحادة المعيشية التي يمر بها المواطن.
من جهتهم، أشار مستشار تطوير القوى العاملة في منظمة براغما / علي العزكي ومنسقة مشروع الاستقرار والنجاح الاقتصادي(  ( Yees / فضيلة جباري" إلى أهمية الورشة وما ستقدمه من استشارات ومساعدات للقطاع الخاص، موضحين إلى أن المنظمة تولي اهتمام خاص لسيدات الأعمال بالتساوي مع الرجال وتعمل على إعطاء فرصة لسيدات الأعمال والرجال في تقديم الدعم الفني والاستشاري لتطوير مشاريع الخاصة .
حضر حفل افتتاح الورشة التي شارك فيها نخبة من رجال الاعمال واصحاب المشاريع من الذكور والاناث ,عميد كلية المجتمع بسيئون الاستاذ المساعد / عبدالقادر الكاف .