سيئون-السبت 23/مارس/2019-06:18

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
الماجستير بإمتياز للباحث الشاب رياض العجماء بكلية القانون جامعة اليرموك بالأردن
[ - السبت 29/ديسمبر/2018 مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون /جمعان دويل]
news_20181229_18.jpg
ناقش الطالب الشاب / رياض جابر سعيد العجماء أحدُ مبتعثي ) مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية( من أبناء مدينة سيئون رسالته المعنونة بـ [ حوكمة الشركاتِ التجاريةِ المملوكةِ للحكومةِ ] ، دراسة موازنة , لغايةِ الحصولِ على درجةِ الماجستيرِ في القانون، من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية .
وعالج الباحث العجماء في رسالته مدى تحقيق التشريعات والقوانين الناظمة للشركات المملوكة للحكومة لمتطلبات الحوكمة التي أقرتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وذلك في كل من الجمهورية اليمنية والمملكة الأردنية الهاشمية ، بصفته أحدُ مأموري الضبطِ القضائي المناطين بالمساهمة في مكافحة الفساد للخروجِ بالعديدِ من دولِ العالم من الأزماتِ المالية التي تواجهها.
وتكونت لجنة المناقشة من معالي الاستاذ الدكتور/ محي الدين توق (عضوا خارجيًا؛ وهو وزير سابق وخبير في مجال الحوكمة ومكافحة الفساد على مستوى الوطن العربي والعالم ) والدكتور/ نعيم العتوم (مشرفًا ورئيسًا)، والأستاذ الدكتور/ لافي درادكة عميد كلية القانون و استاذ القانون التجاري.
وبعد نقاش مستفيض لمجمل ما جاء في الرسالة من قبل اللجنة التي حضرها شباب ملتقى الحضارم الدارسين بالمملكة الاردنية الهاشمية تم إعلان النتيجة بمنح الطالب الشاب / رياض جابر العجماء على رسالته الموسومة بعنوان [ حوكمة الشركاتِ التجاريةِ المملوكةِ للحكومةِ ] درجة الماجستير وبامتياز .
وبهذه المناسبة والبشرى السارة نتقدم الى والدة وجميع افراد اسرته واخوانه واعمامه وجميع أسرة آل العجماء بأجمل التهاني والتبريكات بتحقيق هذه الدرجة العلمية الرفيعة وعقبال شهادة الدكتوراه ان شاء الله .