سيئون-الاثنين 22/ابريل/2019-01:08

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
المخترع احمد الجفري يشارك في المعرض الدولي الحادي عشر للإختراعات في الشرق الأوسط بدولة الكويت
[الاثنين 28/يناير/2019 مصدر الخبر : الكويت/موقع إذاعة سيئون/خاص]
1news_20190128_04.jpg
شاركت اليمن في المعرض الدولي الحادي عشر للأختراعات في الشرق الأوسط المقام بدولة الكويت الشقيقة بجهاز مطور في مجال الطب الذي يحمل عنوان كاشف نبض الحياة الذي شارك به المخترع الشاب أحمد محمد علي الجفري من أبناء مدينة سيئون .
ويقام المعرض الذي ينظمه النادي العلمي الكويتي خلال الفترة من 27 الى 30 يناير الجاري برعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تحت شعار "لقاء المستثمرين بالمخترعين".
وفي حفل افتتاح المعرض أشاد سفير الجمهورية اليمنية لدى الكويت الاستاذ الدكتور علي منصور بن سفاع بفكرة المخترع الجفري التي أعتبرها تمثل نقلة نوعية في المجال الطبي، مشيرا بأنه شرف كبير لليمنيين في إبتكار مثل هذه الاختراعات، متمنيا له التوفيق وتحقيق الفوز في المراكز الأولى في جوائز المعرض.
ويهدف اختراع الجفري الى فحص الكائن الحي ومعرفة اذا كان الكائن على قيد الحياة ام فارق الحياة بواسطة الاعصاب (فرق الجهد) الموجوده بجسم الكائن الحي .
ويعتبر المعرض ثاني أكبر معرض للإختراعات عالمياً بعد معرض جنيف الدولي والأول على مستوى الشرق الأوسط بمشاركة مخترعين من 41 دولة وتنافس بين أكثر من 150 اختراعاً.
وأشار المخترع الجفري ان هذه المعارض العالمية تسهم في تطوير  الخبرات والمعارف العلمية والفكرية لديه  من خلال فعاليات المعرض المتنوعة التي ستسمح له بالتعرف على امكانيات وتجارب زملائه المشاركين في شتى المجالات وكذا تجارب مؤسسات تعليمية من أماكن مختلفة في العالم ، شاكراً أسرته والشيخ عبدالله بن احمد بقشان وكل المهندسين والمعلمين على دعمه وتحفيزه للمشاركة في المعرض الدولي.
الجدير ذكره ان المخترع الجفري سبق وان شارك في العديد من المسابقات المحلية والدولية وحصل على شهادات ودروع وميداليات ذهبية في المسابقات والمعارض العلمية.