سيئون-الاثنين 22/ابريل/2019-01:51

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
اللجنة العلمية لمؤتمر(دور الحضارم في عدن عبر التاريخ) تقف أمام أبحاث المشاركون
[الأربعاء 03/إبريل/2019 مصدر الخبر : عدن/موقع إذاعة سيئون/خاص]
news_20190403_11.jpg
اجتمعت امس الثلاثاء اللجنة العلمية لمؤتمر (دور الحضارم في عدن عبر التاريخ) المقرر انعقاده في 17 ابريل الجاري، وهو المؤتمر العلمي الثاني الذي ينظمه مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر، بعد عام على انعقاد مؤتمره العلمي الأول "المرأة في عدن في مرحلة ما قبل الاستقلال الوطني " المنعقد في مارس من العام الماضي.
ووقفت اللجنة العلمية للمؤتمر أمام عناوين وملخصات الأبحاث التي تقدم بها المشاركون من الأكاديميين والباحثين والتي بلغ عددها 27بحثاً، وأشادت بتجاوبهم في إرسال ملخصات أبحاثهم في الموعد المحدد.
وقد وقفت اللجنة أمام كل ملخص بحث على حده وبعد نقاش مستفيض أقرت إلغاء بعض الأبحاث لعدم تقيدها بمضامين محاور المؤتمر.
كما وقفت أمام بعض الملخصات القصيرة جداً التي لا تعطي صورة كافية عن محتوى واتجاهات أبحاث أصحابها وأقرت إعطاءهم فرصة لإرسال ملخصات ضافية لأبحاثهم بما لا يقل عن ثلاث صفحات، على أن يكون آخر موعد لاستلامها 10 إبريل الجاري لتتمكن اللجنة العلمية من الوقوف النهائي أمام تلك الأبحاث واتخاذ القرار النهائي بصدد مشاركتها من عدمه.
وأشاد محمد سالم بن علي جابر المشرف العام لمركز عدن للبحوث والدراسات التاريخية والنشر ، بجهود القائمين على المركز الذي حقق نجاحات طيبة خلال عمره القصير وحجز له مكانة واضحة في المشهد الثقافي في العاصمة عدن، من خلال ندواته ومؤتمراته العلمية وحلقات النقاش، وآخر بصماته صدور مجلة المركز العلمية المحكمة (دراسات تاريخية).
وأشار إلى أن مركز عدن لن يكون المركز الوحيد فعدن بحاجة بها مراكز أخرى، ونحرص أن تكون علاقتنا تكاملية مع الآخرين وليس تنافسية وأن يمد كل منا يده للآخر لإعانته وليس للاستحواذ عليه، بما يخدم الأهداف التي نتطلع إليها جميعاً في خدمة تاريخنا الذي يعد مرآة شعبنا وذاكرته .
وأكد على أهمية إعداد الخطط المستقبلية المدعومة بقاعدة بيانات كأساس للنجاح، وتسويقها للداعمين من رجال الأعمال المهتمين بالشأن الثقافي وتوثيق تاريخنا وتراثنا الوطني، ويجب أن تستوعب خطط المركز المستقبلية الاهتمام بعدن ومحيطها من المحافظات المجاورة مثل لحج والضالع وأبين، وبشكل تكاملي مع المركز التوأم، مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر الذي يهتم بحضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى.
وحضر الاجتماع من أعضاء اللجنة العلمية: د.محمود السالمي المدير العام للمركز، أ.د.محمد بن هاوي باوزير مدير دائرة الندوات والمؤتمرات، أ. د. علي صالح الخلاقي مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة، أ.د. طه حسين هديل مدير دائرة الدوريات، أ.د.مسعود عمشوش عضو اللجنة العلمية للمؤتمر.
الجدير بالذكر أن انعقاد المؤتمر العلمي الثاني لمركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر يتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة لتأسيسه، وهو تقليد يتبعه المركز كل عام.