سيئون-الثلاثاء 20/اغسطس/2019-07:55

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
خمسة مساجد تحتفل بختائم ليلة 23 رمضان منهن مساجد السلاطين بمدينة سيئون
[الثلاثاء 28/مايو/2019 مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون /خاص]
news_20190528_01.jpg
في سلسلة ختائم مساجد مدينة سيئون خلال الليالي الوترية في شهر رمضان الكريم شهدت ليلة أمس 23 رمضان خمسة مساجد ختامها وهي ( مسجد الامام الحداد ومسجد السلطان بحي السحيل ومسجد السلطان بحي الحوطة ومسجد الخليفة عمر بن الخطاب بحي الوحدة وسجد الروش بحي القرن ) ..
حيث اتسمت تلك الختومات كسابقاتها من حضور في اسواقها الشعبية وخاصة مساجد السلطان بالسحيل والسلطان بحي الحوطة ومسجد الروش بحي القرم بأعداد قليلة من الباعة والاطفال فيما كان اكبر سوق شعبي وتجمع للأطفال بمسجد الخليفة عمر بن الخطاب بحي الوحدة .
وفي مسجدي الأمام الحداد بالسحيل والسلطان بحي الحوطة والروش بحي القرن بدأت مراسيم ختم القرآن بتلك المساجد من فترة بعد عصر هذه من خلال الجلسة الدينية في الوعظ والإرشاد وقراءة بعض من كتب الفقه والسيرة في روحانية الحضور والاستماع حتى قرب آذان المغرب .
وفي هذه الليلة تميّزت ساحة مسجد السلطان بحي السحيل برفع البالونات والأعلام الملونة ابتهاجا بهذه المناسبة من قبل فريق الاتفاق احد الفرق الشعبية بالحي .
فيما لم يشهد مسجد الامام الحداد بسحيل سيئون الواقع غرب البوابة الغربية التاريخية لمدينة سيئون أي سوق شعبي منذ عدة اعوام ماضية وهو يشهد حاليا إعادة أعماره بعد ان تم تهديم المبنى القديم للمسجد والاحتفاظ فقط بالمأذنة من قبل القائمين على أوقاف الامام الحداد وبنائه وفقا والطراز المعماري الاسلامي الحديث بحلة جديدة الذي توقف العمل به مع مدخل شهر رمضان الكريم والمتوقع الانتهاء من العمل به بعد ما تبقى من تشطيبات سيما زخرفة عدد من الواجهات بآيات قرآنية من قبل خطاطين مهرة من مملكة المغرب وهم متواجدون حاليا بحضرموت للبدء بالعمل بعد عيد الفطر مباشرة وفقا وتصريح أمام مسجد الامام الحداد الاستاذ / مشهور عيديد .
لنلتقي معكم إن شاء الله مع ختائم مساجد مدينة سيئون ليلة 25من رمضان .