سيئون-الاربعاء 17/يوليو/2019-09:25

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
العميد الركن عبدالماجد العامري : بدأ فرع المصلحة بسيئون بصرف جوازات حجاج بيت الله لمواطني حضرموت الوادي والصحراء
[- الاثنين 24/يونيو/2019 مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/جمعان دويل ]
news_20190624_06.jpg
اوضح المدير العام لفرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بوادي وصحراء حضرموت العميد الركن/ عبدالماجد برك بن عساله العامري في تصريح له اليوم بأن فرع المصلحة بسيئون دشن صرف جوازات لحجاج بيت الله ابتداء من يوم الخميس 20 يونيو لأبناء حضرموت الوادي والصحراء وفقا والاتفاق مع السلطة المحلية بالوادي وذلك بعد استلام فرع المصلحة بسيئون عدد 3 آلاف دفتر فقط  من رئاسة المصلحة .
جاء في تصريحه : من خلال الجهود الجبارة والمتابعة الحثيثة من قبلنا مع السلطة المحلية وقيادة المصلحة ووزارة الاوقاف والارشاد والتي كللت صباح يوم الخميس الماضي بالنجاح حيث تم صرف الجوازات لحجاج بيت الله الحرام .
ونظرا لقلة اعداد الدفاتر الموجودة لدينا , تم الاتفاق مع السلطة المحلية بالوادي والصحراء على ان يتم صرف جوازات الحجاج اولا لمواطني حضرموت الوادي والصحراء .
واشار بأن رئاسة المصلحة ووزارة الاوقاف اتفقوا على فروع ثلاثة محددة لصرف جوازات الحجاج وهي فرع في مأرب تم صرف لهم 13 الف جواز وفي فرع تعز وفرع عدن , والفروع الاخرى في سيئون والمكلا والمهرة تم صرف لها 3 الف جواز فقط .
واشار العميد الركن/ عبدالماجد العامري بأن الثلاثة الف جواز التي صرفت لفرع المصلحة بسيئون قبل اسبوعين قد تم صرف ما يقارب النصف منها للحالات المرضية والخروج والعودة وطالبين المنح الدراسية من الطلاب المتفوقين والمبتعثين للخارج باتفاق مع السلطة المحلية كمرحلة اولى لمواطني الوادي والصحراء ومن ثم سيصرفون في رئاسة المصلحة ثلاثة الف جواز أخرى حسب وعدهم لنا سيتم صرفها لحجاج بيت الله من فرع سيئون لكل من وصل الينا.
وبشّر المدير العام للفرع في تصريحه الحجاج بأن معاملات يوم الخميس قد تمت طباعة جوازاتهم وتجهيزهن بعد تواصله مع المركز الرئيسي في جده بصورة خاصه والتوجيه للموظفين المختصين في الجوازات بالمرابطة في العمل منذو الصباح حتى العاشرة مساء نظرا لضيق الفترة المتبقية لتسليم الجوازات للوكالات المعتمدة بالوادي والصحراء حتى لا يحرمون من اداء فريضة الحج خاصة وانهم قد دفعوا كامل الرسوم مسبقا للوكالات .
وعبر العميد الركن/ عبدالماجد العامري خالص شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بمديريات الوادي والصحراء ممثله بوكيل المحافظة الاستاذ/ عصام حبريش الكثيري ومدير عام الامن والشرطة العميد/ مبارك العوبثاني وكل المختصين في رئاسة المصلحة ووزارة الارشاد والاوقاف على تفاعلهم.
مناشدا الاخ اللواء/ محمد الرملي رئيس المصلحة سرعة ارسال الدفعة الثانية من الدفاتر لفرع المصلحة بسيئون لتخفيف اعباء حجاج بيت الله الحرام في الحصول على جوازات لأداء فريضة الحج من مختلف محافظات الجمهورية .
ومن جانب آخر عبر اصحاب وكالات تفويج الحجاج بحضرموت الوادي والصحراء عن عظيم شكرهم وتقديرهم للجهود المشتركة من قيادة السلطة المحلية ممثلة بوكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الكثيري ومدير عام الامن والشرطة بالوادي والصحراء ومدير فرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية العميد الركن/ عبدالماجد العامري وقيادة المصلحة ووزارة الاوقاف على هذا الموقف والمتابعة الجادة والمخلصة لأهاليهم بحضرموت الوادي والصحراء بتوفير جوازات الحجاج .
مشيدين بالجهود التي تبذل والتفاهم من المدير العام لفرع المصلحة وكافة الطاقم العامل بفرع المصلحة بسيئون في تذليل كافة الصعوبات والمعوقات وسلاسة العمل في المعاملات مع حجاج بيت الله، داعين العلي القدير ان يجعل ذلك في ميزان حسناتهم .
مشاهدات من الواقع:
حقيقة ان فرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بحضرموت الوادي والصحراء تعجز اللسان عن وصفه وما يقدمه طاقمه بقيادة الشاب العميد الركن/ عبدالماجد العامري كخلية نحل واحدة والكل يعرف مهامه وواجباته المواطنين موزعين الى قسمين طابور منظم للرجال وآخر للنساء والعمل يسير بكل يسر والذي يبدأ من الساعة الثامنة صباحا مع دورة شاهدتها بأم عيني لمدير المصلحة لجميع إدارات الفرع في الحث على سرعة تخليص المواطنين دون تأخير .
ويعد فرع مصلحة الهجرة والجوازات بسيئون المكتب الوحيد في الجمهورية الذي حافظ على مكانته في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد وظل يقوم بأداء واجبه بكل اقتدار ويستقبل معاملات كافة المواطنين من انحاء محافظات الجمهورية.