سيئون-الثلاثاء 20/اغسطس/2019-06:59

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
اختتام الدورة التدريبية لقابلات المجتمع حول تطبيق برنامج الرعاية المنزلية في خدمات صحة الأم والوليد بسيئون
[السبت 10/أغسطس/2019 مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/جمعان دويل]
news_20190810_01.jpg
اختتمت اليوم بمدينة سيئون الدورة التدريبية حول تطبيق برنامج الرعاية المنزلية في خدمات صحة الأم والوليد لقابلات المجتمع من مختلف مديريات حضرموت الوادي والصحراء التي نزمها مكتب وزارة الصحة العامة والسكان ( إدارة الصحة الانجابية ) بتمويل من منظمة اليونيسيف العالمية .
وتلقت المشاركات من قابلات المجتمع في الدورة خلال الفترة من 20 يوليو – 8 اغسطس 2019م على معارف ومفاهيم وخبرات ومهارات نظرية وعملية حول برنامج الرعاية المنزلية لصحة الام والوليد من قبل مدربات الدورة .
وفي حفل ختام الدورة الذي بدء بأي من الذكر الحكيم وبكلام سيد المرسلين محمد صل الله عليه وسلم , اكد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي بأن الوضع الصحي بحضرموت الوادي شكل حالة افضل من ذي قبل من خلال الكثير من التدخلات للرقي به سوى من السلطة المحلية او المنظمات المانحة وفي مقدمتها منظمة اليونيسيف وتهدف الى تقديم الخدمات في الحفاظ على صحة الام والوليد .
واشار الدكتور / العمودي بأن عوامل النجاح توفرت سوى بالتدريب والتأهيل والحوافز المادية للكادر الصحية للعاملين في برامج الرعاية الصحية الاولية , مشددا بانه لا عذر لنا اليوم في التقاعس بل ينبغي بذل المزيد من الجهود في خدمة اهلنا .
ولفت الدكتور / العمودي بأهمية العلم والتعلم والاستفادة من خبرات من سبقنا كون العلم ليس له حد للتوقف الامر الذي سيكسبنا التطور المستمر في الاداء متوافقا مع العمل الميداني والتطبيق العملي لتزداد المهارات وتقل نسبة الاخطاء ويزداد قبوله في المجتمع مع التعامل بالأخلاق الحسنة والابتسامة في وجه المريض , مقدما شكره وتقديره للمنظمة الشريكة والفاعلة مع مكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء في دعمها وتمويلها للعديد من البرامج والمشاريع الصحية .
وبدوره اوضح مدير إدارة الصحة الانجابية بمكتب وزارة الصحة الاخ / حسن حسان منسق الدورة بان الهدف من الدورة اكساب المشاركات مهارات ومعارف وتعزيز الخدمات المعتمدة في الرعاية الصحية الاولية سيما خدمات صحة الام والوليد , مناشدا المشاركات في الاستفادة من محاور الدورة ونقلها في الواقع العملي .
وفي ختام الحفل تم قطع تورتة الاختتام وتوزيع شهادات الشكر للمدربات وشهادات المشاركة للمتدربات .