سيئون-الاحد 20/اكتوبر/2019-06:29

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
الوقف الاسلامي .. في محاضرة بديوانية القطن الثقافية
[الأحد: 06/أكتوبر/2019 مصدر الخبر : القطن/موقع إذاعة سيئون / خاص]
news_20191005_03.jpg
أقامت ديوانية القطن الثقافية مساء الجمعة الرابع من أكتوبر جلستها الثقافية لشهر أكتوبر بمحاضرة للدكتور محمد سالم عبدالله بخضر تحت عنوان ( الوقف الاسلامي .. رؤية تطبيقية في مديرية القطن ).
في مستهل الجلسة التي حضرها رواد الديوانية من اكاديميين وكوادر تربوية وثقافية وشخصيات إجتماعية وإعلاميين رحب رئيس الديوانية الاستاذ صالح شيبان بن سحاق بالحاضرين مثمنا لهم حضورهم وارتيادهم جلسات الديوانية واثراءها بكل جديد ومفيد .
بعد ذلك أستعرض الدكتور محمد بخضر محاضرته عن الوقف الاسلامي متطرقا لمفهوم الوقف واركانه وأنواعه ونماذج منه والصناديق الوقفية وأهدافها ، مقدما لمحة تعريفية عن اوقاف القطن .
بعد ذلك استعرض رؤيته الوقفية لمديرية القطن مقدما تصورا لفكرة انشاء الصندوق الوقفي بالمديرية وقد اثريت المحاضرة بالمقترحات والافكار الهادفة .
في ختام الجلسة اوصى الحاضرين بتشكيل لجنة لمتابعة انشاء الصندوق ومقابلة المدير العام للمديرية وعرض افكار الجلسة وانشاء الصندوق الوقفي بالمديرية .
يذكر أن ديوانية القطن الثقافية تأسست في مارس من العام الجاري وتهدف الى مناقشة  قضايا المديرية في الجوانب الثقافية والادبية والتربوية والإجتماعية والإقتصادية والرياضية وغيرها وتقام جلساتها في الجمعة الاولى من كل شهر .