سيئون-الثلاثاء 22/اغسطس/2017-11:42

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
بحضور رسمي وشعبي مؤسسة كردوس للتنمية تختتم فعاليات سباق الهجن الثاني بتريم
[الجمعة 07/يوليو/2017 مصدر الخبر : تريم/موقع إذاعة سيئون/خاص - ]
news_20170707_8.jpeg
اختتم بمدينة تريم عصر اليوم فعاليات سباق الهجن الثاني الذي تنظمه مؤسسة بن كردوس للتنمية بالتعاون مع اللجنة المنظمة لسباق الهجن الثاني بتريم للعام 1438هــ - 2017 م، والذي يحمل شعار " جميعناُ أبناء مدينة واحدة" .
السباق الذي شهد حضور جماهيري لافت جاء برعاية كريمة من اللواء فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت وبأِشراف عقال وأعيان مقادمة مدينة تريم وبرعاية إعلامية من شركة سماء للإعلام.
شهد اليوم الختامي للسباق تنافس كبير بين ألهجانه المشاركين في السباق  والبالغ عددهم 75 هجان تنافسوا على مضمار يقدر طوله بحوالي "500 " متر اعد وهيئ بشكل جيد لخوض منافسات السباق , حيث زود بسيارة إسعاف ورجال حفظ النظام لسلامة الحضور والمتسابقين  .
وقال الأستاذ  كرامة بريك المنسق العام وعضوا الجنة التحكمية  أنه تم توزيع المتأهلين من سباق يوم أمس "اليوم الأول " إلى 6 مجموعات بواقع 12 متسابق لكل مجموعة يتأهل منها إلى الدور النهائي بطل كل مجموعة , البالغ عددهم 6 متسابقين تنافسوا في ما بينهم على المراكز الثلاثة الأولى .
وأضاف بريك أن السباق ولله الحمد شهد نجاح بارز من خلال حسن التنظيم والتنسيق المحكم من قبل كافة اللجان العاملة بالفعالية ’ شاكراً لمؤسسة بن كردوس للتنمية رعايتها لسباق الهجن الثاني بتريم الذي يعد أهم السباقات المقامة بحضرموت والتي تحضى باهتمام كبير من قبل كافة شرائح المجتمع وبتغطية إعلامية كبيرة للقنوات الفضائية والمواقع الإخبارية .
الشيخ عبيد بن كردوس التميمي رئيس مجلس أدارة مؤسسة بن كردوس للتنمية الجهة الراعية للسباق " أكد في ختام المهرجان استمرار المهرجان للأعوام القادمة اضافة لتحسين جوائز الفائزين بالمركز الأولى شاكراً جميع  اللجان العاملة بالمهرجان .
الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبد الهادي التميمي قال : " حقيقة أظهرت هذه اللعبة موروث شعبي رائع وجميل وخاصة انه أقيم بمدينة تريم عاصمة الثقافة الإسلامية التي لازال أبنائها يحافظون على العادات والتقاليد القديمة .
مضيفاً أن سباق الهجن كان ينظم بطريقة غير منظمة لسنوات طويلة لكن بات ألان تقام وتنظم بطريقة منظمة ومرتبة شاكراً للإخوة بمؤسسة بن كردوس للتنمية واللجان المنسقة للفعالية .
وتحدث العقيد منصور سالم التميمي مدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي بالمناسبة قائلاً : " كم هي اليوم فرحة كبيرة ولوحة جميلة رسمها أبناء مدينة تريم المتواجدين والمشاركين بسباق الهجن الثاني , مؤكداً أن هذا الشي ليس بغريب على أبناء مدينة العلم والثقافة والإبداع تريم .
التميمي شكر مؤسسة بن كردوس للتنمية على رعايتهم لمثل هذه الفعاليات والمناسبات التي تحضى بحضور ومتابعه واسعة من قبل كافة شرائح المجتمع بمدينة تريم , مضيفاً أن مؤسسة بن كروس لها بصمات كبيرة في المجالات التراثية والابداعيه والرياضية والمجال التعليمي والصحي ليس على مستوى محافظة حضرموت فقط بل كافة محافظات الجمهورية .
توج بالمركز الأول الجمل الملقب ( الهمر ) لمالكه محمد جمال مؤلى الدويلة وللراكب حسن محفوظ عبود , حصل على جائزة ( دراجة نارية ومبلغ مالي ودرع المركز الأول ووشاح السباق , المركز الثاني كان من نصيب الجمل الملقب ( الفيصلي ) لمالكه عاشور باحشوان وللراكب حسن بامصري حصل على جائزة المركز الثاني وهي ( مبلغ مالي ودرع المركز الثاني , وأحرز المركز الثالث الجمل الملقب ( القادري ) لمالكه ابراهيم عوض بريك وللراكب محمد محفوظ باعوضان حصل على جائزة المركز الثالث وهي عبارة عن مبلغ مالي ودرع المركز الثالث ) .
حضر الفعالية الأستاذ عبد الهادي التميمي الوكيل المساعد لشؤون مديرية الوادي والصحراء والعقيد منصور سالم التميمي مدير عام مديرية تريم والشيخ عبيد بن كردوس التميمي رئيس مجلس أدارة مؤسسة بن كردوس للتنمية والشيخ مبخوت العامري مشرف السباق والاستاذ علي باشعيب مدير مكتب الشباب والرياضة وعدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية وجمع غفير من المواطنين .