سيئون-الثلاثاء 10/ديسمبر/2019-09:18

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
سيمنار بجامعة سيئون عن إدارة مخاطر مشاريع البناء الطيني بوادي حضرموت نحو التنمية المستدامة
[الخميس: 07/نوفمبر/2019 مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/خاص ]
news_20191107_01.jpg
أقامت الجمعية العلمية لإدارة الأعمال صباح امس الاربعاء بكلية العلوم الإدارية سيمنار حول《إدارة مخاطر مشاريع البناء الطيني بوادي حضرموت نحو التنمية المستدامة》والذي يأتي برعاية كريمة من رئاسة جامعة سيئون وعمادة كلية العلوم الإدارية .
وفي كلمة له أشار الدكتور منير رجب عمره عميد كلية العلوم الإدارية  إلى أن قرار إنشاء مركز العلوم الطينية خير مثال لاهتمام الجامعة بهذه القضية المهمة حيث تعتبر العمارة الطينية الميزة الأساسية لوادي حضرموت  .
وتحدث رئيس جامعة سيئون الدكتور محمد عاشور الكثيري خلال كلمته عن قرار إنشاء المركز العلمي للعمارة الطينية في جامعة سيئون التي قامت بتشكيل لجنة من الخبراء من مختلف المجالات الهندسية والادارية  للاهتمام بهذا الموروث .
بدأ السيمنار بالمحور الأول مع المهندس المعماري أحمد محمد حسان حول التنمية المستدامة والبناء الأخضر - البناء الطيني بوادي حضرموت نموذجا- وفي هذا المحور تطرق إلى كيفية الاستفادة من العمارة الخضراء في إبراز المباني الطينية كنموذج حي.
واستمر المحور الثاني مع المدير العام للهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام ووادي حضرموت الأستاذ حسن عيديد طه عيديد الذي ناقش دور الهيئة في حل هذه الأشكاليات إذ تقع على عاتقها مهمة دراسة وتطوير البناء الطيني وتطوير أبحاثه مع الخبراء وأبدى استعداده للدخول في شراكة مع الجامعة للمساعدة في تطوير الأبحاث وتقديم الخدمة لمشاريع بحوث التخرج لدى الطلاب ليتحدث بعد ذلك  عن شبام كنموذج للبناء الطيني في محافظة حضرموت .
ومن ثم انتقل الحوار الى المهندس مازن المساوى باحث دكتوراه تخصص إدارة مخاطر المشاريع تناول محور حديثه عن إدارة مخاطر مشاريع البناء الطيني نحو التنمية المستدامة وقد تحدث  خلال السيمنار عن إدارة المخاطر واهم المخاطر التي تواجهها العمارة الطينية ثم استعرض صور من الواقع عن التحديثات الجديدة في المباني الطينية وأهم التحديات التي تواجه العاملين في بناء المباني .
وفي الختام  قام الدكتور حمد سالمين بن الزوع بشكر رئاسة الجامعة وعمادة الكلية وتم تكريم الدكتور منير عمره و المهندس احمد محمد حسان  و الاستاذ حسن عيديد والمهندس مازن المساوى  والذين كان لهم دور كبير في نجاح هذه الفعالية.
حضر السيمنار :
الدكتور محمد سالم بن وهلان عميد كلية العلوم التطبيقية
حسين السقاف رئيس المجلس الطلابي لكلية العلوم الإدارية
حسن حسان الأمين العام لإتحاد الطلاب بجامعة سيئون  .
وكذلك رؤساء الأقسام العلمية في الكليتين الإدارية والتطبيقية ودكاترة الأقسام والطلبة في كلا الكليتين.