سيئون-الثلاثاء 22/اغسطس/2017-11:43

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
بدعم من منظمة اليونسيف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت يدشن برنامج للتوعية من مخاطر الالغام
[- الثلاثاء 08/أغسطس/2017 مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/خاص ]
news_20170808_17.jpeg
بدأت اليوم بسيئون محافظة حضرموت الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل وتدريب متطوعي منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت التي يقيمها مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء بالتنسيق مع المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام وبدعم من منظمة اليونيسيف .
وتستهدف الدورة خلال الفترة من 7 – 10 أغسطس 24 مشارك ومشاركة يمثلون منظمات المجتمع المدني بمديريات سيئون و شبام والقطن ورخية .
وفي حفل الافتتاح اشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي و الصحراء الى ان اهمية الدورة تكمن في التوعوية عبر الشباب المتدربين للتجمعات الجماهيري من مخلفات النزاعات والحروب والتي تكاد تختفي في مديريات وادي حضرموت .
وعبر الوكيل المساعد عن املة في ان يكون البرنامج التدريبي باكورة لاستئناف منظمة اليونيسيف برامجه وانشطتها بالوادي والصحراء .
فيما اوضح مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبدالله باجهام ان المشروع سيستمر 30 يوما عقب انتهاء الدورة من خلال تفاعل المتدربين ودورهم في إيصال الرسائل المقدمة بالدورة لأفراد المجتمع .
من جانبه لفت المنسق العام للبرنامج الوطني للتوعية بمخاطر الألغام بالمحافظات الجنوبية الدكتور علي الشاعري الى ان البرنامج التدريبي يتضمن توصيل رسائل التوعية في تشجيع الناس في معايشة مخلفات الحروبمع شرح التصرف عند الوقوع في المناطق الخطرة ومساعدة ضحايا الالغام في تجاوز الازمة النفسية والاجتماعية .
منوها الى ان المتدربين سيتم توزيعهم الى فرق للقيام باعمال التوعية عقب انتهاء البرنامج التدريبي .
حضر الافتتاح أمين عام مديرية سيئون المهندس حسين سالم بامخرمة ومدير عام غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت عوض السبايا .