سيئون-الثلاثاء 10/ديسمبر/2019-08:28

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
مدير عام سيئون يدشن البرنامج التدريبي لعقال الأحياء بمديرية سيئون تحت عنوان (إدارة النزاعات والصراعات).
[الإثنين 02/ديسمبر/2019 مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/خاص]
news_20191202_01.jpg
برعاية اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وبتنفيذ من السلطة المحلية بمديرية سيئون دشن مدير عام مديرية سيئون الاستاذ محمد عوض العامري صباح اليوم البرنامج التدريبي لعقال الأحياء بمديرية سيئون الذي يعقد تحت عنوان (إدارة النزاعات والصراعات) ويستهدف 31 مشارك خلال الفترة 2 – 5 ديسمبر 2019م.
وفي افتتاحية التدشين الذي حضره وكيل نيابة سيئون الابتدائية القاضي حلمي بن دهري ومدير عام التخطيط والتعاون الدولي عبدالله بن نصر وامين عام المجلس المحلي المهندس حسين بامخرمه ثمن مدير عام مديرية سيئون الدور البارز الذي يقدمه عقال الاحياء في تخفيف الضغط على أجهزة الدولة ومساهمتهم في معالجة وفض النزاعات باعتبارهم المرجع الاول في المجتمع.
واضاف العامري ان هذا البرنامج التدريبي يأتي في فترة برزت جهود عقال الاحياء وضعفت دور بعض مؤسسات الدولة فكانت لهم اسهامات في تثبيت الأمن والتعاون مع الأجهزة الأمنية والمجتمعية في حماية الممتلكات العامة والخاصة وفرض هيبة النظام والقانون ومكافحة الجريمة.
وفي الافتتاحية ألقى كذلك القاضي حلمي بن دهري وكيل نيابة سيئون الابتدائية كلمة حث من خلالها عقال الاحياء والمشاركين في الدورة على نقل كل ما تلقوه في هذه الدورة من معلومات وما اكتسبوه من مهارات إلى واقع يطبق في حياتهم العملية كما شدد على ضرورة حشد الطاقات وتوحيد الجهود وتنسيقها مع كافة المؤسسات الأمنية والمدنية والمجتمعية وذلك لتحقيق الأهداف المنشودة بشكل إيجابي وصحيح.
وتخلل التدشين كلمة القاها احمد بن منيباري نيابة عن عقال احياء مديرية سيئون قدم فيها الشكر والتقدير للسلطة المحلية بمديرية سيئون ممثلة بالأستاذ محمد عوض العامري مدير عام مديرية سيئون رئيس المجلس المحلي وحرصه المستمر على دعم جهود عقال الاحياء في إقامة هذه الدورة والتي تسهم في رفع الوعي لدى عقال الاحياء وتمدهم بالمعلومات التي تمكنهم من القيام بواجباتهم بالشكل المطلوب.
هذا وسيهدف البرنامج التدريبي الذي سيستمر 4 أيام الى اكساب المشاركين معلومات ومهارات عملية وتطبيقية لعقال الأحياء في مجالات إدارة وحل الصراعات والنزاعات وتحليلها وأدوات التدخل وكيفية حلها لإحلال السلام المجتمعي في أحياء مدينة سيئون.