سيئون-الثلاثاء 10/ديسمبر/2019-08:28

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
اختتام المخيم الطبي المجاني الأول بمديرية العبر بمعاينة 1290 حالة مرضية بمركز المديرية وحوالي 414 حاله مرضية باالمحجر الصحي بمنفذ الوديعة البري.
[الإثنين 02/ديسمبر/2019 مصدر الخبر : العبر/موقع إذاعة سيئون/خاص]
news_20191202_07.jpg
اختتمت  بالمركز الصحي بمديرية العبر فعاليات المخيم الطبي المجاني  الذي نفذته مؤسسة طيبة للتنمية والذي أستمر لمدة ثلاثة أيام.
وفي كلمة له بالمناسبة أشار مدير المركز الصحي بمديرية العبر الدكتور / خالد الضراسي إلى أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية المجانية التي تقدم خدماتها المجانية للمواطنين وشدد على اهمية تكاتف الجهود للوقاية من الأمراض وتوفير كل الامكانيات الضرورية للارتقاء بمستوى الخدمة الطبية.
وأشاد الضراسي بدور الأطباء  والعاملين في المخيم وبالكادر الطبي بالمركز وجهود مكتب الصحة  وتعاونهما لتسهيل تقديم خدمات طبية مجانية وإنجاح المخيم.
من جانبه أكد مدير عام مديرية العبر الشيخ / سالم مبارك بن ملهي الصيعري على أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية المجانية لمساعدة المواطنين في ضل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن.
وأكد المدير العام على أن  المؤسسات  يعد شريكا أساسيا في العديد من المجالات ومنها القطاع الصحي من خلال رعايته لمشاريع طبية وتنموية تسهم في خدمة المجتمع وتراعي الظروف العصيبة
وعبر عن أمله في تنفيذ مزيد من المخيمات الطبية في مختلف التخصصات، مؤكد دعم ورعاية السلطة المحلية لمثل هذه المخيمات.
ومن جهته أوضح مدير مؤسسة طيبة للتنمية الدكتور/ أحمد صالح إلى أن المخيم المجاني قدم خدمات طبية شملت المعاينة والفحوصات المخبرية وتوزيع الأدوية المجانية وقد
عبر في الوقت نفسه لما شاهده من تجهيزات في المركز الصحي بالعبر مشيراً إلى أهمية تقديم خدمات متميزة للمرضى.
منوها بالدعم الكبير من قبل السلطة المحلية ممثلة بالشيخ/ سالم مبارك بن ملهي الصيعري في تسهيل مهام المخيم والذي كلل بالنجاح الباهر .
فيما أوضحت لجنة التسجيل والنظام بالمركز الصحي*  أن إجمالي عدد الحالات بلغت خلال فترة المخيم  1290 حالة
هذا ويذكر أن التدشين تم يوم الخميس الموافق 28_نوفمبر والذي حضره كلا من مدير عام مديرية العبر الشيخ / سالم مبارك بن ملهي الصيعري ومدير مؤسسه طيبة للتنمية الدكتور/ احمد صالح وقائد اللواء 23ميكا العميد الركن/ عبدالله معزب ومدير إدارة أمن العبر العقيد/ يحيى مرشد دعبوش وضابط أمن اللواء 23ميكا العقيد/ محمد الحذيفي ومسؤل موقع مخيم مفرق العبر (وحدة النازحين) وجمع غفير من المواطنين.
في الختام كلمة شكر من  إدارة المركز الصحي بمديرية العبر لكل من ساهم في إنجاح المخيم وعمل على تذليل الصعاب على رأسهم ربان السفينة مدير عام مديرية العبر رئيس المجلس المحلي الشيخ / سالم مبارك بن ملهي الصيعري على دعمه و تواصلة المستمر خلال فترة المخيم وكذلك لمؤسسة العون للتنمية
ومؤسسة طيبة للتنمية على قيامهم لمثل هذا المشاريع الذي تخدم المجتمع و الشكر موصول لمكتب الصحة بالوادي والصحراء  وللكادر الصحي بالمركز والعاملين فيه.
وكما هو أيضاً لإدارة أمن العبر ممثلة بالعقيد/ يحيى مرشد دعبوش وأفراد الأمن على حسن الاستقبال والترتيب  لإنجاح المخيم رغم الأزدحام الشديد.