سيئون-الاحد 17/ديسمبر/2017-09:25

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
البطولة التنشيطية الثانية للطلاب الحضارم لكرة القدم بالسودان
[الخميس 23/نوفمبر/2017 مصدر الخبر : السودان/موقع إذاعة سيئون/خاص]
news_20171123_26.jpg
برعاية الشيخ/ باجمّال نهائي الكرة الحضرمية على الارض السودانية القادسية يحتضن الذهب بثلاثية على الاحقاف بمشاركة اكثر من (72) طالب حضرمي :
تقرير : ابراهيم مؤمن
اختتمت يوم امس الاربعاء 22 نوفمبر 2014م فعاليات البطولة التنشيطية الثانية للطلاب الحضارم بالسودان بملاعب الملز بالعاصمة السودانية الخرطوم تحت شعار ((الرياضة عنوان الترابط والاخوة)) كانت مباراة في قمة الروعة والانتظار اداءً وتنظيماً .
حيث تم افتتاح البطولة في 9 الى 22 نوفمبر 2017م حيث تم تقسيم اكثر من (72) طالب حضرمي في فرق رياضية مكونة من مجموعتين كل مجموعة ثلاثة افرقة تبدأ الفرق باللعب بدور المجموعات ثم نصف النهائي ثم النهائي .
وبحضور رئيس النادي أ/ عبدالرحمن المنصوري ود. يزيد بن شحنة واعضاء الهيئة الاداري والطلاب كانت السهرة الحضرمية على الارض السودانية التقى الطلاب الحضارم لكن هذه المرة على طرب الكرة وانغام الاهداف ورقصات الجمهور علّ هذه اللحضات تنسينا همّ الغربة وبعدنا عن الوطن والاهل والخلان .
ابتدأت المباراة بصافرة قاضي المباراة وسام بامؤمن وايوب العيدروس بعد صلاة المغرب بين فريقي القادسية والاحقاف وتعليق المتألق عمر باجري كانت القلوب تنظر الى المنصة ومعانقة الكاس والتتويج بالذهب .
البداية كانت رائعة لكن في ظل غياب ابرز لاعبي فريق القادسية الكابتن محمد مصنوم وصلاح فريجان الذي اثر على متعة المباراة وعدم استقرار اللعب لكن الاحقافيون دافعوا بشراسة عن مرماهم بل ومن معجزات هذا اللقاء ان يهدّف فريق بحجم الاحقاف بهدفين الهدف الاول من اقدام اللاعب خالد باعلوي والثاني من محمد قفزان في مرمى القادسية في الشوط الاول رغم غياب ابرز لاعبي الاحقاف المؤثرين والاعظم من ذلك في ظل خصم قوي وعنيد ومتكامل من الهجوم الى الحارس وهم بنو قادس ، لكن سرعان ما تبددت احلام الاحقاف بتسجل هدف اللاعب فهد بن يحيى ثم هدف اللاعب معتز بن طالب ليعلن حكم المباراة عن نهاية الشوط الاول بتعادل الاهداف.
وفي احداث الشوط الثاني وبتكامل الفرق كان الاداء اكثر اثارة من قبل الكل يتمنى اللقب في البداية كان اللعب متعثر بسبب الاصابات وخشونة اللعب لكن قرار الحكم كان معيدا لاستقرار اللعب برفع كرتين اصفر واحمر وايضا ليرجح الكفة الاعب محمد بن عجاج بهدف ثالث وهو هدف الفوز للقدساويين .
ليكون بعدها استقرار اللعب بلعبات التيكيتاكا لصالح الاحقاف وبعدد من التهديدات لمرمى القادسية لكن الكرة لم تجد لها طريقا الى الشباك ليعلن بعدها حكم المباراة النهاية بهدفين مقابل ثلاثة اهداف لفريق القادسية .
- التكريم :
اولا تم تكريم الراعي الرسمي للمباراة النهائية وهو الشيخ /جمال باجمّال صاحب مطاعم رويال بروست بالخرطوم .
ثانياً تكريم حكام البطولة وهم :
- وسام بامؤمن
- ايوب العيدروس
- محمد مصنوم
- د. يزيد بن شحنه
- عمر باجري ، معلق المباراة .
ثالثا: تكريم هداف البطولة :
الكابتن خالد باعلوي ب(8) اهداف في البطولة .
رابعاً : تكريم الفريق الوصيف وهو فريق (الاحقاف) وهم :
1- محمد مصنوم (C)
2- صلاح بن فريجان
3- خالد باعلوي
4- محمد عاشور
5- عبدالعزيز باقلاقل
6- انيس العطاس
7- ابوبكر قنزل
8- ناصر بن غانم
9-  عمر بازرعة
10- محمد بن عجاج
خامساً : تكريم بطل البطولة وهو فريق (القادسية) وهم :
1- ريان بامسق (C)
2- عبدالرحيم باطرفي
3- فهد بن يحى
4- زيد العكبري
5- معتز بن طالب
6- عبدالله بن حرف
7- ريس الكثيري
8- محمد باوزير
9- ابراهيم باسيود
10- عيدروس الحبشي
وفي تصريح لاعلام النادي ثمن أ/ عبدالرحمن المنصوري دور كل الداعمين والمشاركين منهم الشيخ/ جمال باجمال على رعايته المباراة النهائية ، وشكر لجنة الدوري على جهودها ، وكافة المشاركين في الدوري والتفاعلين فيه ، وبيّن ان ثمرة وهدف البطولة اتى اكله وتحقق من خلال الترابط والاخوة بين الطلاب بتكوين فريق حضرمي قوي ينافس على منصات التتويج والحضور في الملتقيات الرياضية في السودان الشقيق .