سيئون-الاحد 17/ديسمبر/2017-09:28

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
وزارة الصناعة بوادي حضرموت توقع عقد لتطوير المنشئات الصغير بالوادي
[الأربعاء 06/ديسمبر/2017 مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/خاص]
1news_20171206_28.jpg
وقع صباح اليوم بمدينة سيئون بوادي حضرموت عقد شراكة بين مكتب وزارة الصناعة والتجارة بوادي وصحراء حضرموت و وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر بالمحافظة.
ويشمل عقد الشراكة دعم وتطوير المنشآت الصغيرة والأصغر بالوادي وتحديث قاعدة بياناتها وتسهيل استخراج السجلات التجارية .. بحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".
من جانبها اكدت مديرة وكالة تنمية المنشآت بحضرموت بتقديم المزيد من الدعم والتأهيل خلال الفترة القادمة .
وخلال مراسيم التوقيع تم تكريم المدير العام لمكتب الصناعة والتجارة كرامة رجب بارفيد ومدير الوكالة اوسينا عمر باحيدان بدرع تذكاري نظير جهودها المبذولة في تأهيل ودعم عروض المنشآت الصناعية التجارية بالوادي والصحراء.
مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت يزور مديرية الريدة وقصيعر ويدشن الضخ التجريبي لآبار المياه
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص
الأربعاء 06/ديسمبر/2017
قام المدير العام للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المهندس وهيب غانم أمس الثلاثاء بزيارة تفقدية إلى مديرية الريدة وقصيعر، حيث في استقباله مدير عام مديرية الريدة وقصيعر الشيخ أحمد الجمحي و مدير فرع مياه الريدة عمر الجفري وموظفي فرع الريدة والمتقاعدين.
وتخلل الزيارة جوله تفقدية في اقسام الفرع والتقى بإدارة الفرع وكذلك الموظفين والتمس همومهم ومشاكلهم والمعالجات التي وعدت ادارة المؤسسة بتقديمها خلال السنة القادمة ضمن برنامج التحسين لمنظومة المياه والصرف في الساحل، وفي لفته جميلة من إدارة المؤسسة وإدارة الفرع تم تكريم المتقاعدين في الفرع بشهادات تقديرية عرفاناً لما قدموه من خدمة سابقة لأهلهم في مناطقهم وما قدموه من تفاني وخدمة للفرع خلال مسيرة عملهم السابقة.
وفي الزيارة تم تدشين الضخ التجريبي للبئر التي تم حفرها في مديرية الريدة وقصيعر بتمويل من الشيخ محمد عوض البسيري مجموعة البسيري وصرافة البسيري.
وقال مدير عام المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المهندس وهيب بن غانم أن هذا البئر يعد من الآبار الناجحة و تحتوي على نوعية مياه جيدة تبلغ إنتاجيتها حوالي 18 لتر في الثانية  وسيتم إدخال البئر قريباً ضمن منظومة خدمة تموينيات المياه لمديرية الريدة وقصيعر.
ويعتبر البئر ضمن عده آبار تم حفرها قبل فترة قصيرة جداً في نفس الفترة، وبئر اخرى ممولة من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة تم تدشين الضخ التجريبي فيها وكان البئر ناجح وتبلغ إنتاجيته 30 لتر في الثانية ونوعية ممتازة جدا وستدخل البئرين في الخدمة في القريب العاجل.
وكما تم حفر عده آبار في المنطقة الشرقية وفي الديس الشرقية حفر بئرين تعزيزيتين لمنطقة الديس الشرقية بتمويل من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة.
رافقه في هذه الزيارة المهندس خالد بامعروف مساعد المدير العام لشؤون الورش والمحطات و المهندس فادي القنزل مدير مشاريع التمويل الخارجي بالمؤسسة.