سيئون-الاربعاء 20/يونيو/2018-04:08

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
معسكر الإحقاق بوادي حضرموت يشهد تخرج الدفعة الأولى (إسناد النخبة الحضرمية)
[- الأربعاء 10/يناير/2018 مصدر الخبر : حضرموت/موقع إذاعة سيئون/خاص ]
news_20180110_03.jpg
شهد معسكر الاحقاف بالقيعان حفل تخرج الدفعة الأولى إسناد النخبة الحضرمية بأشراف مباشر من محافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وبرعاية كريمة من قوات التحالف العربي الشقيق ممثلة بدولة الإمارات العربية المتحدة .
خلال فترة التدريب تلقى فيها المجندين التدريبات العسكرية النوعية من قبل ضباط  حضارم أكفاء يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال التدريب , حيث ستكون هذه الدفعة سواعد وهمم ودماء جديدة تضاف لما سبقتها من دفعات تخرجت لميادين الكرامة والعزة والشرف لدفاع عن امن واستقرار حضرموت .
تلقى المجندين تدريبات وفنون عسكرية نوعية منها مهارات قتالية و اللياقة البدنية واقتحام المباني وحماية الشخصيات وأساليب الدفاع عن النفس والقفز على الموانع ومهارات التفتيش بأنواعها  .
خلال الحفل نقل العميد الركن عويضان سالم عويضان أركان المنطقة العسكرية الثانية تحايا محافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مهنئا الخريجين بمناسبة تخرج الدفعة الأولى إسناد النخبة الحضرمية إذاناً بتدشين مرحلة شعار هذا العام الذي أطلقه محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وهو رفع القدرة القتالية العالية والنوعية لوحدات المنطقة العسكرية الثانية .
وأضاف عويضان انه لشرف كبير إن يكونوا أفراد الدفعة الأولى إسناد النخبة في طليعة رفد الوحدات العسكرية بدماء شابة متدربة تدريباً عالياً ونوعي على مختلف أنواع الأسلحة الحديثة لغرض رفع القدرة القتالية لأفراد المنطقة العسكرية الثانية وتعزيزها بكوادر كفاءة عالية تلقت تدريب خاص ونوعي .
في خاتم كلمته تقدم عويضان بخالص الشكر والعرفان لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على الدعم الكبير الذي قدموه لأبناء حضرموت قبل تحرير المكلا وأثناء التحرير وبعد التحرير مخصصاً بالذكر دولة الإمارات العربية المتحدة التي كان لها الدور الكبير في تعزيز الأمن بحضرموت وتقديم المساعدات الإنسانية عبر الهلال الأحمر الإماراتي .
وتحدث  مشرف دورة الدفعة الأولى إسناد النخبة العميد الركن خالد أحمد التميمي قائد لواء حضرموت خلال كلمته قال فيها ” أن الأبطال الواقفين أمامكم اليوم هم خيرة شباب حضرموت والذين تقع على عاتقهم حماية حضرموت وتعزيز أمنها واستقرارها , وقد بذلوا الخريجين جهود جبارة في كسب المهارات القتالية العالية وتميزوا بالانضباط والاستيعاب, مضيفاً التميمي أن هذه الدفعة حازت على رعاية وإشراف مباشر من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني صمام أمان حضرموت .
وفي تصريح صحفي للعقيد ركن خالد عوض باجهام قائد الدورة قال ” سعداء اليوم بتخرج الدفعة الأولى إسناد النخبة بعد تلقيهم التدريبات العسكرية بمعسكر الاحقاف بالقيعان على مدى أكثر شهرين متتاليين تلقوا خلال فترة التدريب مختلف الفنون القتالية الأساسية والنوعية يكونوا رافداً لمن سبقهم من دفعات “.
وأردف باجهام أن تخرج هذه الدفعة هو ثمرة جهود متواصلة شاكراً  قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدموه من دعم لا محدود لتخريج الدفعة وشكر الضباط وصف ضباط  الذين بذلوا جهوداً جبارة في تأهيل الدفعة عسكرياً .
وفي كلمته خلال الحفل قال قائد معسكر الاحقاف بالقيعان المقدم سعيد بن عكاس أن معسكر الاحقاف هو مصنع الرجال الذي شيده وأسسه بنيانه دولة الإمارات العربية المتحدة وها هو اليوم معسكر الاحقاف يخرج الدفعات تلوا الأخر ستساهم جميعها في بناء الوطن بسواعد قوية ومدربة عسكرياً بمختلف فنون القتال .
مشيراً بن عكاس أن معسكر الاحقاف بالقيعان مر بمرحلتين المرحلة الأولى مرحلة التجهيزات وتجميع وتسليح النخبة الحضرمية وانجاز مهمة تحرير المكلا خلال فترة وجيزة والمرحلة الثانية انطلقت بتدشين الدورات التدريبية المختلفة .
حضر حفل التخرج العميد الركن عويضان سالم عويضان أركان المنطقة العسكرية الثانية والعميد ركن علي سعيد العامري مدير أمن وادي وصحراء حضرموت  العميد ركن أحمد المعاري قائد قوة حماية الشركات والعقيد أنور السعدي قائد القوة البشرية بالمنطقة العسكرية الثانية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية.