سيئون-الاحد 31/مايو/2020-02:55

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
مدير عام مديرية رخية يلتقي بالوجهاء والأعيان بالمديرية لمناقشة تشكيل لجان مجتمعية في الأحياء والمناطق لمجابهة فيروس كورونا
[الأربعاء 20/مايو/2020م مصدر الخبر : رخية/موقع إذاعة سيئون/خاص]
news_20200520_17.jpg
التقى مدير عام مديرية رخية رئيس المجلس المحلي الأخ/حمد عمر بن عجيان مساء  الأحد الموافق18/5/2020م بديوان السلطة المحلية بصنا بالوجهاء والأعيان بالمديرية.
التقى مدير عام مديرية رخية رئيس المجلس المحلي الأخ/حمد عمر بن عجيان مساء  الأحد الموافق18/5/2020م بديوان السلطة المحلية بصنا بالوجهاء والأعيان بالمديرية.
وفي مستهل اللقاء رحب المدير العام  بالحاضرين شاكراً لهم تلبية الدعوة ومقدراً تفاعلهم لمساندة السلطة المحلية في مواجهة وباء كورونا المستجد.
وناقش اللقاء الإجراءات الأحترازية للوقاية من تفشي وباء كورونا وتأييد قرارات السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن/فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية بحظر التجوال والطرق الكفيلة بحماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم.
وتم في اللقاء الأتفاق على تشكيل لجان مجتمعية على مستوى الأحياء والمناطق بالمديرية وفقاً لتوجيهات وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ/عصام حبريش الكثيري  وذلك لرفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي لدى المواطنين وتنظيم العمل وتنسيق الجهود في الأحياء وإشراك افراد المجتمع في مواجهة الوباء وسبل الوقاية منه وتقديم المساعدة والخدمة لأهالي الأحياء والمناطق ورفع وتيرة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار الوباء.
وشدد المدير العام على ضرورة توعية المواطنين بإتباع الإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعي وتنفيذ قرار حظر التجوال وإغلاق المحلات التجارية ومنع دخول القات للمديرية والإكتفاء في مراسيم الدفن والعزاء بالأتصال هاتفياً تجنباً للتجمعات البشرية التي تشكل خطراً لأنتشار الوباء.
وإشار إلى أن المسؤولية تقع على السلطة المحلية واجهزتها التنفيذيه  وعلئ كل أب واخ  في هذا المجتمع في مواجهة هذا الوباء وان اللجان المجتمعية هي السند لها بالمساهمة في التوعية بهذا المرض المستجد الأمر الذي يتطلب من الجميع توحيد الجهود وتحمل المسؤولية وتكثيف الوعي.
داعياً إلى الألتزام بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من الجهات ذات الأختصاص وكذا الإجراءات التي تحمي المواطنين وتحافظ على صحتهم وسلامتهم.
حضر اللقاء: الأخ/عمر سالم بن غانم مدير مكتب الصحة بالمديرية والأخ/عبدالله محمدبن غانم مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية والأستاذ/عارف عبدالله باعفي رئيس قسم التعليم العام بإدارة التربية والتعليم بالمديرية.