سيئون-الاحد 31/مايو/2020-03:02

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
هيئة الإغاثة الإنسانية مؤسسة البادية تنفذ مشروع السلة الغذائية بمخيمات النازحين بمارب وحضرموت باستفادة 4284 فرد
[الخميس 21/مايو/2020م مصدر الخبر : القطن/موقع إذاعة سيئون /خاص]
news_20200521_04.jpg
نفذت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية خلال أيام شهر مضان المبارك مشروع السلة الغذائية بمخيمات النازحين بمحافظتي مأرب وحضرموت باستفادة 4284 فرد بتمويل منظمة iHH الدولية التركية "هيئة الإغاثة الإنسانية".
واستهدفت المؤسسة بالمشروع توزيع 714 سلة غذائية استفاد منها 714 أسرة تضم 4284 فرد، حيث استفاد من المشروع 400 أسرة تضم 2400 فرد بمخيم الريان بمديرية العبر محافظة حضرموت، كما استفاد من المشروع 314 أسرة تضم 1884 فرد بمخيم القوز بمحافظة مأرب بهدف التخفيف من معاناتها والإيفاء ببعض احتياجاتها خلال شهر رمضان المبارك.
ويأتي تنفيذ هذا المشروع ضمن برامج الخير الرمضانية لعام 1441هـ والتي ينفذها قسم تنمية المجتمع بالمؤسسة بالتعاون مع عدد من المنظمات المحلية والدولية وفاعلي الخير للتخفيف من الأوضاع المعيشية الصعبة الي تعيشها كثير من اﻷسر جراء الحرب الدائرة في البلاد حيث فقدت الكثير من اﻷسر مصدر دخلها وانهيار الأوضاع الاقتصادية ومساعدته على تجاوز ظروف الحياة.
هذا وقد أعرب عدد من المستفيدين من المشروع عن شكرهم وتقديرهم للجهة المانحة ومؤسسة البادية على هذه اللفتة الكريمة وجهودهم المبذولة في تنفيذ المشروع.
وسعت مؤسسة البادية هذا العام لتنفيذ تسعة برامج رمضانية هي (توزيع التمور، إفطار الصائم، السلة الغذائية، إطعام أسرة، سقيا رمضان، المساعدات النقدية، إحياء قرية في رمضان، زكاة الفطر، كسوة العيد).
تجدر الإشارة إلى أن هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات، أو هيئة الإغاثة الإنسانية iHH  هي منظمة غير حكومية دولية تأسست في إسطنبول عام 1992م تنشط في مجال الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والدبلوماسية الإنسانية في أكثر من 100 دولة وتشمل أعمالها الإغاثية تقديم المساعدات الغذائية والتعليم والصحة وإنشاء المشاريع التنمية المستدامة مثل بناء دور رعاية الأيتام والمدارس والمشافي والجوامع والمراكز الثقافية وحفر الآبار المائية.