سيئون-الاثنين 16/يوليو/2018-04:13

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
وافقت على اقامة 35 دورة تدريبية مختلفة .. وزارة الشباب والرياضة تقر تدشين خطة الانشطة الرياضية لعام 2018
[الثلاثاء 03/إبريل/2018 مصدر الخبر : عدن/موقع إذاعة سيئون/خاص ]
news_20180403_47.jpg
اقرت اللجنة الفنية الرياضية العليا في وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة المؤقتة عدن البدء بتنفيذ خطة الانشطة الرياضية للعام الحالي 2018م بإقامة بطولات كاس الرئيس في لعبتي كرة القدم والكرة الطائرة للأندية ناشئين والكبار على مستوى المحافظات الجنوبية المحررة.
جاء ذلك في الاجتماع الدوري الذي عقدته اللجنة صباح الاثنين بديوان الوزارة برئاسة وكيل قطاع الرياضة خالد صالح حسين القائم بمهام الوكيل الاول للوزارة، والذي اقرت فيه مخاطبة قيادات كل الالعاب الرياضية بسرعة رفع تصوراتها لا قامة بطولات العابها "بنظام الكأس " لفئتي الناشئين مواليد ما بعد 2000م والكبار على كؤوس الشهداء، بحيث تجري منافساتها على مرحلتين ، الاولى على مستوى الحافظة ثم تقام النهائيات للأبطال المتأهلين من تصفيات المحافظات مركزيا.
واقرت اللجنة وضع الضوابط الفنية والتنظيمية الكفيلة بإنجاح خطط الانشطة الرياضة والتغلب على المشاكل التي واجهتها في الاشراف على بطولات الدورة الوطنية الاولى للألعاب الرياضية للناشئين التي اقيمت اواخر العام الماضي لاسيما في جانب الالتزام بالأعمار المحددة للناشئين، وتأهيل الحكام وتزويدهم بالجديد في الالعاب الرياضية المختلفة قبل البدء بالبطولات المركزية على الأقل.
و اقرت اللجنة وضع تصور متكامل لإقامة الدورة الوطنية الثانية للألعاب الرياضية للناشئين صيف 2019م برعاية حكومية وباشراك عدد من الوزارات المختصة ، على ان يصدر بذلك قرار من رئيس الحكومة.
واقرت اللجنة الفنية الرفع لمعالي وزير الشباب والرياضة بشان شراء جهاز تحكيم "واحد" متطور للعبة التايكواندو مع الادوات التابعة له، اضافة الى بساطات للعبة في المحافظات التي تمارس اللعبة.
ووافقت اللجنة على برنامج الدورات التأهيلية للعام 2018م المقدم من ادارة التأهيل والتدريب والمكون من 35 دورة تدريبية مختلفة في مجالي التدريب والتحكيم في كل الالعاب، وكلفت الادارة العامة للتدريب والتأهيل وضع التصورات التفصيلية لكل دورة على حدة والتنسيق مع الاتحادات والادارات المعنية بشان وضع البرنامج الزمي للدورات ومراعات حاجة كل لعبة وكل محافظة.
واكدت اللجنة على اهمية التأهيل والتدريب باعتباره الركيزة الاساسية التي ستعتمد عليها الوزارة في اعادة بناء الكادر الفني والتحكيمية للألعاب الرياضية التي نالها الاهمال في السنوات الماضية.
كما ناقشت عدد من القضايا الفنية الاخرى واتخذتها بشأنها القرارات المناسبة، على ان يتم التبليغ للمختصين بتنفيذها كل في مجال عمله.
حضر الاجتماع عبدالحميد السعيدي مستشار وزير الشباب والرياضة مستشار اللجنة، واعضاء اللجنة وجدان الشعيبي، عبدالله مهيم، فرحان المنتصر، ووضاح الشرفي المدير المالي صندوق رعاية النشء وماريا دومان مدير سكرتارية الوزارة، وسعد العمري مدير عام التأهيل والتدريب في الوزارة.