سيئون-الاحد 27/مايو/2018-12:21

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
لقاء تعريفي بقيادات منظمات المجتمع المدني في وادي حضرموت للتعريف بأنشطة كتلة المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسيف
[الاثنين 14/مايو/2018 مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/خاص]
534435.jpg
عقدت كتلة المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسيف اليوم بمدينة سيئون في حضرموت لقاء تعريفي موسع بقيادات منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت العاملة في مجال المياه والإصحاح البيئي نظمه اتحاد منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت والصحراء بإشراف السلطة المحلية ومكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء .
ويهدف اللقاء الذي شارك فيه أكثر من 40 مشاركا يمثلون قيادات تنفيذية لمكاتب الوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية وممثلين لعدد من منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت والصحراء إلى توحيد جهود المنظمات العاملة في قطاع المياه ، وخلق شراكة مع المنظمات الدولية بتوجيه الدعم ومنع الازدواج وخلق فرصة لتمويل أفضل ليستفيد منها المجتمع .
وفي افتتاح اللقاء دعا وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي المشاركين في هذا اللقاء أن يضطلعوا بدورهم في تحديد أوجه التدخلات الممكنة لمساعدة القائمين على مشاريع المياه الأهلية التي تغطي احتياجات المجتمعات المحلية في عموم مديريات الوادي والصحراء وتشكل نسبة 70 بالمائة من الاحتياج العام للمياه في هذه المنطقة مكملا للجهد الذي تقدمه المؤسسة المحلية للمياه بمناطق وادي حضرموت والصحراء.
وأبدى الوكيل التميمي إستعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لترجمة مخرجات هذا  اللقاء على أرض الواقع بما يسهم في خدمة وتحسين أوضاع مشاريع المياه والأنشطة الخاصة بالإصحاح البيئي.
من جانبه دعا رئيس إتحاد منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت والصحراء المهندس سيف بن علي جابر قيادات المنظمات الأهلية المحلية إلى تنسيق جهودها من أجل إنجاح التدخلات التي يمكن أن تساهم بها منظمة اليونيسيف في مجال المياه والإصحاح البيئي لمساندة المؤسسات الحكومية المعنية في تلبية إحتياجات المجتمع المحلي في مديريات وادي حضرموت والصحراء من خدمات المياه والإصحاح البيئي .
إلى ذلك أوضحت منسقة كتلة المياه والإصحاح البيئي المهندسة مروى خالد أن هذه الكتلة مكملة للكتلات الأخرى التي سبق وان إطلعت مؤخرا على واقع مديريات وادي حضرموت ومستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية والأجهزة التنفيذية المعنية لتحديد أوجه التدخلات الممكنة بدعم دولي من قبل المنظمات الدولية المهتمة بحسب اختصاصها العملي لمساعدة السكان المحليين لتجاوز آثار الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد .
حضر افتتاح اللقاء مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبد الله باجهام ومدير عام مكتب الهيئة العامة لمياه الريف بوادي حضرموت والصحراء نائب رئيس كتلة المياه والإصحاح البيئي بمحافظة حضرموت المهندس حسام غيثان وعدد من مدراء عموم المكاتب المختصة وممثلي عدد من المنظمات المحلية الأهلية في وادي حضرموت والصحراء .