سيئون-الثلاثاء 17/يوليو/2018-08:06

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
تدشين مخيم المحبة والسلام الصيفي الأول لليافعات بمديرية سيئون
[الأربعاء 11/يوليو/2018 مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/خاص]
news_20180711_01.jpg
دشن اليوم بمدينة سيئون في محافظة حضرموت مخيم المحبة والسلام الصيفي الأول لليافعات بمديرية سيئون الذي تقيمه مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة بتمويل من مؤسسة العون للتنمية وجمعية الطالب للتنمية الشبابية .
ويستهدف المخيم الذي سيستمر على مدى شهر كامل إكساب 450 مشاركة من كافة مكونات المجتمع تتراوح أعمارهم (15- 25 عاما) عدد من المهارات الحياتية المختلفة ، ونشر مبادئ التعايش بين مكونات المجتمع، وغرس القيم الإسلامية والإنسانية ، وتوسيع ثقافة صناعة وبناء السلام المجتمعي ، وتعزيز وتعميق مفهوم المبادرات التطوعية من خلال عدد من الأنشطة المتنوعة .
وأثناء التدشين أشار وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري الى أهمية هذه البرامج النوعية في تعزيز القضايا والقيم النبيلة ونشر المحبة والسلام بين جميع مكونات المجتمع ، مشيدا بالدور الكبير لمنظمات المجتمع المدني في تنفيذ المشاريع التنموية المختلفة والوقوف مع السلطة المحلية لتحقيق التنمية .
وأضاف الوكيل الكثيري بأنه في إطار اهتمام السلطة المحلية بتعليم الفتاة فان الترتيبات تتم لإنشاء كلية الطب بوادي حضرموت لمنح الفرصة لجميع الطلاب والطالبات من الالتحاق بها والحصول على حقوقهم في التعليم بدءا من العام الجامعي القادم.
بدوره أشاد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون أنور الحداد بشراكة إدارة التربية مع منظمات المجتمع المدني في تنفيذ برامج التنمية البشرية التي يشملها المخيم الصيفي لتنمية قدرات ومهارات المشاركات في مجالات الحياة المختلفة ، شاكرا كل المساهمين والداعمين في تنفيذ هذا البرنامج.
وألقيت بالحفل كلمات لرئيس مؤسسة بسمة لتنمية المرأة والطفل محمد بن عبيدون وأخرى لأمين عام جمعية الطالب للتنمية الشبابية عبدالله بريشان أكدت جميعها على الاهتمام البالغ بفئة الفتيات اليافعات كونهن نواة الأسرة التي تمثل جزءا رئيسيا في المجتمع من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة الخاصة بهن في مجال التنمية البشرية والمهارات الحياتية المختلفة.
حضر تدشين المخيم عميد كلية المجتمع بسيئون الأستاذ المساعد عبدالقادر الكاف ومدير ادارة الأنشطة بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء فهمي العامري وممثل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء وعدد من المسئولين .