سيئون-الاحد 13/يونيو/2021-03:00

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
ختم مسجد الحاوي بحريضة غير في شهر الخير .. ليلة الثالث عشر من رمضان
[الاثنين 26/إبريل/2021م مصدر الخبر : حريضة/ موقع إذاعة سيئون /خاص]
news_20210426_11.jpg
ساحة مسجد الحاوي متزينة بأبها حلة ووسط أجواء روحانية رمضانية تسودها المحبة والمودة والأخاء أقيمت مساء هذا اليوم السبت/ 12 من رمضان لعام 1442 هجري، فعاليات ختم مسجد الحاوي بحريضة .
حيث تم قص شريط الفعاليات بالكرنفال الترفيهي للأطفال بساحة المسجد ، وبدأ الكرنفال بالقرآن الكريم تلاه الحديث الشريف، ثم عقب ذلك الكلمة الإفتتاحية لفعاليات ختم مسجد الحاوي ألقاها إمام وخطيب المسجد السيد / محمد بن صالح العطاس مرحباً بالجميع وشاكرا إياهم على الحضور والمشاركة في إظهار المسجد بأبها حله .
بعدها كانت البداية للكرنفال الترفيهي والذي كان ملي بالألعاب الشعبيه التراثية وكذلك الألعاب الحديثة ، حيث شارك فيها العديد من الأطفال الصغار وكانت البسمة والفرحة لا تفارق وجوههم والذي بدوره ادخل الفرح والسرور على آبائهم وجميع الحاضرين بما كان يحمله الكرنفال من العاب مضحكة ومرفه عن النفس.
واختتم الكرنفال بمسرحية هادفة قدمها الأطفال بعنوان " العادات والتقاليد الأسرية القديمة " نالت إعجاب واستحسان جميع الحاضرين ..
عقب ذلك تم ترتيب ساحة المسجد وتجهيزها بموائد الإفطار الرمضاني السنوي ومتزينة بمختلف الاكلات الشعبية القادمة من بيوت أبناء الحافة ، ثم أفطر الجميع وتوجهوا إلى المسجد لأداء صلاة المغرب .
وبعد أداء الصلاة ووسط زحمة الحديث والذكريات الجميلة بين الحاضرين تم إحضار وتناول وجبة العشاء .
وبعد ذلك وفي مشاهد أظهرت مدى تكاتف الجهود حيث تم تنظيف وترتيب الساحة والمسجد ليعود ويتزين بأبها حله لإستقبال مختلف الضيوف القادمين لحضور الختم .
و عقب أداء صلاة العشاء والتراويح تم إحياء الختم وسط أجواء روحانية رمضانيه غمرت المكان وجعلته متنفساً للروح، تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال.
حضر فعاليات ختم مسجد الحاوي جمع غفير من علماء ومشائخ وعقال وأعيان مدينة حريضة وضواحيها ..