سيئون-الاحد 19/سبتمبر/2021-05:32

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
الأستاذ عصام بن حبريش ... الإنسان والقائد
[الأحد 25/إبريل/2021م مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/كتبه : أ . عمر عبود بن جبير - ]
news_20210425_00.jpg
عندما يستشعر القائد بمعاناة مواطنيه وهمومهم المعيشية ويسهم في مساعدتهم ولو بالنزر القليل فأعلم بأنك أمام إنسان ورجل دولة بإمتياز و يستحق ذلك المنصب الذي هو فيه وأكثر لأنه من خلال أفعاله تأتي قدرة ذلك الإنسان والقائد على تحمل تلك الأمانة والوفاء بها أمام الله والوطن والشعب.
ونحن في وادي حضرموت ولله الحمد أنعم الله علينا بقيادة حكيمة تعمل ليل نهار من أجل مصلحة وادي حضرموت ومواطنيه خاصة وحضرموت والبلد عامة ممثلة بالأستاذ عصام بن حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء حفظه الله .
وحقيقة منذ تولي الأستاذ عصام مهام وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء فقد شهد وادي حضرموت في عهده نهضة تعليمية وخدماتية وصحية متميزة لم يشهد مثلها وادي حضرموت من قبل في مختلف المجالات بالرغم من الجهود الكبيرة التي بذلها اسلافه الوكلاء مشكورين من قبل والذين أعرف منجزاتهم والتقيت بهم سابقا في عدد من المناسبات في عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح رحمه الله .
فيما التقيت بالأستاذ عصام مرتين تقريبا عندما كان مديرا عاما لمديرية شبام إحداهما كانت في عام 2011 عندما خرج للتفاهم مع الشباب المتظاهرين و المغرر بهم فيما يعرف بثورة الشباب حينها ولم أراه منذ ذلك التاريخ الا مرة عابرة خلال زيارته لثانوية شبام للبنات واعتماده المرحلة الثانية من مشروع الظلة المدرسية .
وحتى لايظن القارئ أنني أجامل الأستاذ عصام بموضوعي هذا فهذا لا أساس له من الصحة ولكن و للأمانة يأتي هذا من باب من لايشكر الناس لايشكر الله وكذا إعطاء كل ذي حق حقه والأستاذ عصام وكيل وادي حضرموت رجل يستحق منا كل الإشادة والتقدير لجهوده في خدمة وادي حضرموت ومواطنيه في فترة غابت عنهم قيادة المحافظة والدولة بكل ماتعنيه الكلمة من معنى .
وبالأمس وخلال هذا الشهر الكريم كانت مكرمة من كريم إبن كرام باعتماد صرف إكرامية رمضانية لموظفي الدولة وإن كانت متواضعة ولكنها تحمل في طياتها معاني كبيرة وأهمها إستشعاره كقيادة للسلطة المحلية بالوادي بمعاناة مواطنيه في هذه الظروف الصعبة وتصدر من خلالها الأستاذ عصام الحديث على ألسنه جميع مواطني وادي حضرموت وخارجه ناهيك عن وسائل الإعلام وهي تثني عليه وتدعو له في هذا الشهر الكريم بكل خير من خلال تلك اللفتة الإنسانية الكريمة تجاه العاملين في حقل التربية والتعليم وموظفي الدولة .
ونحن ولله الحمد في وادي حضرموت وتحت قيادة الأستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء نعيش حالة يتمناها جميع مواطني المحافظات الأخرى من خلال تحسن الخدمات وأهمها إستمرار التيار الكهربائي والذي أولاه الأستاذ عصام مشكورا جل إهتمامه ورعايته إلى جانب إهتمامه بالبنية التحتية في الجانب الصحي لسكان الوادي في ظل جائحة كورونا التي تعصف بالعالم أجمع .
كذلك التربية والتعليم شهدت خلال هذه الفترة وبمتابعة حثيثة من الأستاذ عصام نقلة نوعية في بناء الكليات والمعاهد والمدارس ورياض الأطفال وتوفير ما تحتاجه تلك المؤسسات التعليمية من وسائل وإمكانات تسهم في تطوير العملية التربوية والتعليمية بمديريات الوادي والصحراء .
كل هذه الإنجازات ووادي حضرموت لايحظى بنصيبه الكامل من موارد النفظ والجمارك وغيرها والتي كان للمركز فيها نصيب الأسد بينما للوادي الشئ القليل ولكنها الإدارة السليمة والرشيدة للأستاذ عصام التي استطاعت أن تحقق كل هذه الإنجازات وأن تتكيف مع هذه الظروف الصعبة وشحة الإمكانات لتصنع المعجزات في مجال التنمية والتطور .
من ناحية أخرى ولان الكمال لله وحده فأن هناك جوانب تتطلب من الأستاذ عصام وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء مزيد من الإهتمام هي مسألة الأمن والحفاظ عليه من العابثين به وبممتلكات الوطن والمواطن والقضاء على الظواهر المسلحة التي بدأت تظهر بالوادي خلال الفترة القليلة الماضية ليظل وادي حضرموت واديا للسلام والنظام والقانون .
حفظ الله الأستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي وجزاه الله خيرا وجعل كل تلك الأعمال الطيبة التي يقوم بها لخدمة المواطن بوادي حضرموت في ميزان حسناته إنه على كل شئ قدير .