سيئون-الثلاثاء 07/ديسمبر/2021-11:18

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
وزير الشباب والرياضة يعين الكاتب الرياضي الاستاذ محمد بن عبدات مستشارا للوزارة
[الأربعاء 17/نوفمبر/2021م مصدر الخبر : متابعات/موقع إذاعة سيئون/خاص]
news_20211117_07.jpg
أصدر معالي وزير الشباب والرياضة اليمني الاستاذ نايف صالح البكري القرار رقم 17 لعام 2021م بشأن تكليف الاستاذ محمد صالح محمد بن عبدات مستشارا لوزارة الشباب والرياضة والعمل به من تاريخ صدوره..
ويشكل هذا القرار اضافه قويه لعمل وزارة الشباب والرياضة لما يملكه ابن عبدات من خبرات وتجارب وفكر ومفهوم رياضي غير عادي وهو في نفس الوقت انصاف لبن عبدات الذي يستحق اكثر من ذلك لما لديه من سيره ذاتيه عطره تجاوزت حدود الوطن .
السيرة الذاتية :
▪️ الاسم محمد صالح محمد بن عبدات .
▪️ مواليد ١٩٦٦ - مدينة الغرفه حضرموت - اليمن
▪️ عضو الاتحاديين الاسيوي والدولي للصحافه الرياضية.
▪️ مدير ملتقي نجوم اعلام الرياضه العرب
▪️ عضو رابطة رواد الرياضه العرب .
▪️ عضو نادي الإعلاميين الرياضيين العرب .
▪️ عضو اللجنه الاعلاميه بالاتحاد الاسيوي لرفع الاثقال منذ عام ٢٠١٥م .
▪️ عضو اللجنه الاعلاميه بالاتحاد العربي لرفع الأثقال منذ عام ٢٠١٧م .
▪️ عضو الهيئه الاداريه لنادي السلام،2000_2003م .
▪️ نائب رئيس نادي سلام الغرفه في الموسم الذي صعد للممتاز ٢٠٠٩- ٢٠١٠م .
▪️ عضو فرع الاتحاد اليمني للكرة الطائره.. والمسؤول الأعلامي فيه من ٢٠٠٤م الى ٢٠٠٩م .
▪️ عضو الجمعيه العمومية للاتحاد اليمني لكرة القدم للانتخابات عام 2010م .
▪️ رئيس دائرة العلاقات العربيه بالجمعيه اليمنيه للإعلام الرياضي حتى تقديم استقاله قبل نحو عامين.
▪️ شارك اكثر من مره في استفتاء للاتحاد العربي للصحافه الرياضيه لافضل لاعب كرة قدم عربي وأفضل رياضي ورياضيه عربيه وأفضل ناد وأفضل منتخب كان آخرها العام الماضي ٢٠٢٠م .
▪️ شارك في استفتاء صحيفة الهداف الجزائريه السنوي لافضل لاعب كرة قدم في العالم لعام ٢٠١٧م .
▪️ مثل البلد في مشاركات رياضيه واعلاميه كثيره سوى كانت عربيه او اسيويه او دوليه قرابة العشرون عاما وزار دول مختلفه في العالم طيلة تلك المشاركات .
▪️ شارك في تغطية خمس من بطولات كأس الخليج في كل من قطر ٢٠٠٤ والإمارات ٢٠٠٧ والبحرين ٢٠١٣ والكويت ٢٠١٧ واخيرا قطر ٢٠١٩ شارك في تغطية بطولة كأس آسيا الاخيره ٢٠١٩ في الإمارات بدعوة وجهة له من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم واللجنه المنظمه للبطوله
▪️ ومن البطولات الأخيرة التي وجهة له الدعوة لحضورها وقام بتغطيتها *بطولة السوبر المصري السعودي بين الزمالك والهلال ٢٠١٨ *بطولة السوبر كلاسيكو بمشاركة منتخبات البرازيل والأرجنتين والسعودية والعراق التي استظافتها المملكه ٢٠٠١٨ .
▪️ كما وجهت له الدعوه لحضور افتتاح اول استادات مونديال 2022 في دولة قطر وهو استاد الجنوب في مدينة الوكره في قطر .
▪️ رافق المنتخبات الوطنيه في أكثر من مشاركه خارجيه كان آخرها مع المنتخب الوطني في ماليزيا وغير ذلك من المشاركات طيلة مشواره مع الإعلام الرياضي وحتى اليوم .
التكريمات:-
▪️ منحت له شهادة تقديريه من رئيس الجمهوريه .
▪️ كرم بدرع محافظة حضرموت من سعادة المحافظ اللواء فرج البحسني 2017م.
▪️ كرم بدرع التميز والابدع من السلطة المحليه بحضرموت ومكتب فرع وزارةالشباب والرياضه .٢٠١٥
▪️ كرم بشهاده من الاتحاد الاسيوي لرفع الأثقال في اوزباكستان . ٢٠١٤ في ختام البطولة الافرواسيويه في طشقند عاصمة اوزباكستان
▪️ اهداه الاتحاد الكويتي لكرة القدم درع الاتحاد تقديرا لمكانته وجهوده التي يقدمها لخدمه الرياضه العربيه .
▪️ كرمه نادي شروره السعودي بدرع النادي وذلك في احتفاليه دخل مقر النادي.
▪️ اهداه الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي درع يمثل شي من تراث المملكه أثناء الكونجرس الاسيوي للصحافة الرياضيه 2018م .
▪️ قدم له نادي القادسيه الكويتي شعار النادي الخاص تقديرا لجهوده الاعلاميه ودوره في إبراز كثير من إنجازات وبطولات وسيرة نادي القادسيه الكويتي في الصحافه الرياضيه العربيه.
▪️ حظي بتكريم بدروع من قبل مؤسسات اهليه داخل البلد .
▪️ كرمه نادي سلام الغرفه بدرع النادي للتفوق والابداع نظيرا لماحققته من إنجازات اظهرت اسم مدينة الغرفه وحضرموت والوطن عموما.
▪️ الصحفي اليمني الوحيد الذي كرمه الاتحاد اليمني لكرة القدم بدرع الاتحاد.. في نهائي بطولة الدوري التنشيطي ٢٠٢٠.. وذلك لدوره الكبير في نشر نشاط اللعبه في الصحافه الخارحيه ولما حققه من إنجازات على المستويين العربي والاسيوي في مجال الإعلام والرياضه شرف بها البلد .
▪️ تم اختياره ضمن مجموعة من الإعلاميين من مختلف دول العالم للعمل كفريق تطوعي لنقل استعدادت دولة قطر لتنظيم مونديال 2022م وهو بمثابة التكريم والتقدير للمكانه التي وصل اليها في الإعلام الرياضي العربي .
▪️ وجهة له الدعوة من قبل نادي الزمالك المصري للكتابه في صحيفة نادي الزمالك وهو شرف كبير ان يكون اسمه بين كوكبه من كبار الكتاب والنقاد الرياضيين المصريين والعرب .
▪️ حاصل على شهادة تغطية الأحداث الرياضيه الكبرى وذلك من قبل الأكاديمية الأولمبيه القطرية والاتحاد الدولي للصحافه الرياضيه .
▪️ مثل اليمن في كونجرس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضيه عام 2017 الذي احتظنته السعودية.
▪️ آخر انجازاتة هو اختياره مطلع هذا العام ٢٠٢١م عضو في اللجنه الفنيه لجائزة ذا فيرست العربيه الكبرى وهو انجاز غير مسبوق للإعلام الرياضي في بلادنا.
▪️ كاتب وصحفي له اسهامات واعمدة رأي في الصحافه المحليه والعربيه. أبزرها محليا صحيفة الثوره والجمهوريه والايام والرياضه وماتش و١٤ اكتوبر وعدن الغد وغيرها . .
▪️ مدير تحرير أول صحيفه اهليه في حضرموت وهي صحيفة القلم الذي توقفت عن الإصدار فيما بعد
▪️ أما خارجيا فعمل كاتبا ومراسلا لصحيفة الاتحاد الاماراتيه وكاتب ومراسلا لصحيفة سبورت السعوديه وكاتب في موقع الرياضي الكويتي كاتب في صحيفة توووفه الرياضيه العمانيه كاتب في صحيفة النهار المصريه كاتب في صحيفة سراب سبورت الاردنيه كاتب ومراسل لموقع winwin العالمي .
▪️ إضافة إلى اسهاماته في كثير من الصحف العربيه مثل الشرق القطريه والايام البحرينيه والكاس السعودبه والمدى العراقيه وغيرها .
▪️ بدايته من صحيفة صوت العمال الصادرة من عدن ١٩٨٨م وغيرهم ، حيث يعتز كثير بتلك البدايه لنها انطلاقه مع عمالقة في الإعلام و الصحافه حينها بعيدا عن الإعلام والرياضه .
له اهتمامات في الجوانب الادبيه والثقافيه وعمل بحث شمل كل ماتميزت به مدينه تريم عاصمة الثقافه الاسلاميه ٢٠١٠خلال مراحل مختلفه عاشتها المدينه في مجالات شتى ونال ذلك البحث إعجاب الكثير من المهتمين يكتب الشعر الغنائي.. وغناء من كلماته عدد من الفنانين في حضرموت .
كذلك له اسهامات كبيره في النقابات العماليه وتحمل مسؤليات كثيره فيها ومنها عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال اليمن فرع حضرموت .
وكذلك تحمل رئيس نقابة المهن الفنيه الطبيه بحضرموت الوادي..
شارك في كثير من الدورات وورش، العمل في مجالات الرياضه والاعلام والصحه والنقابات العماليه والتنميه وغيرها وتحصل على شهادات مختلفه في ذلك يعكف حاليا في تأليف كتاب يتكلم عن مراحل مختلفه من تاريخ كرة القدم اليمنيه واخر عن ثورة بن عبدات ضد الاستعمار البريطاني واعوانه في البلاد حينها .
أيضا وجب الاشاره ان الاستاذ محمد بن عبدات يدير ملتقى نجوم اعلام الرياضه العرب ويظم كوكبه من الاستاذه ومشاهير اعلام الرياضه العرب منهم سعد الرميحي ومحمد المالكي من قطر وعصام سالم واسامه الشيخ وعز الدين الكلاوي وعلى محمد علي من مصر وسالم الحبسي وناصر درويش من عمان ومحمد الجوكر وعبدالله ابراهيم من الإمارات وسعيد غبريس ويوسف برجاوي من لبنان ومحمد جميل عبدالقادر وعوني فريج وهبه الصباغ من الاردن وخالد الدوس وعبدالله الحرازي من السعوديه وبدرالدين الادريسي من المغرب والاخضر بريش وحفيظ دراجي من الجزائر . وظفرالله المؤذن وحسني الزغدودي من تونس ومحمد اسماعيل وتوفيق الصالحي من البحرين وخالد الحربان ومحمد المسند وسطام السهلي من الكوبت واياد الصالحي ودكتور عدنان لفته وعمار ساطع من العراق وحسين عليان واسامه فلفل من فلسطين ومفتي محمد سعيد ونزار النور من السودان وغيرهم ويظم الملتقى اكثر من 150من نجوم ومشاهير الاعلام الرياضي العربي.
ووصف الأعلامي المصري والعربي الكبير عصام سالم انه يكفي الاستاد محمد بن عبدات إدارة ملتقى هذه الجمع من نجوم اعلام العرب وهذه لوحده يغنيه عن صفحات كثيره من سيرته الذاتيه العطره شهاده كبيره من اعلامي عربي لاستاذنا بن عبدات اخيرا، وجب الاشاره ان اقول ان ابن عبدات ينتمي الى اسره نضاليه ورياضيه .
ينتمي الي أسرة نضاليه ورياضية: فجده هو رجل الخير والاحسان الشيخ الجليل المناضل صالح عبيد بن عبدات قائد اول ثورة ضد الاستعمار البريطاني واعوانه في شبه جزيرة العرب اضافه الى نضاله الوطني فهو رجل خير وإحسان وله أوقاف وصدقات جاريه الي يومنا هذا.
اما والده فهو رياضي معروف في نهاية الخمسينات والستينات حتى مطلع السبعينات لعب لنادي الجزيره في عدن شمسان حاليا ايام عبدالجبار عوض وعبدالله خوباني ثم لعب لنادي سلام الغرفه وكان ابرز لاعبيه وقائدهم في أول دوري رسمي أقيم في عهد السلطنه عام ١٩٦٢على كأس السلطان والذي شارك فيه اندية الشباب الكثيري السلام حاليا بعد دمجه مع النادي الثقافي عام ١٩٦٩ والاحقاف سيئون حاليا بعد دمجه مع الاهلي في منتصف السبعينات تحت مسمى شعلة الوادي ثم سىيئون ومعهم فريق المدرسة الوسطي..
وكان والده يتميز بالمهاره الكرويه حسب وصف زملائه وهذا ما أشار له كتاب سقاف بن أحمد شخصيات رياضيه من وادي حضرموت..
ورغم هذا الانتماء لهذه الأسرة النضاليه والرياضيه والتي قدمت للبلد الشيء الذي لم يقدمه احد من قبل.. وفوق هذا لم يركن ابن عبدات الي تاريخ أسرته وأنما قدم نفسه هو الاخر بقوه وخدم وشرف البلد فتحيه من القلب لهذه الهامه الوطنيه ومبروك له هذا التعيين الذي يستحقه واكثر.