سيئون-الثلاثاء 07/ديسمبر/2021-11:17

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
الوفد الدولي المعني بالحوار الإنساني الذي يزور وادي حضرموت يلتقي بالشيخ يحيى باجري بمنزله
[ الثلاثاء 23/نوفمبر/2021م مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون /خاص ]
news_20211123_11.jpg
التقى وفدً مركز الحوار الإنساني ومقره (جنيف) بسويسرا برئاسة مدير مشروع اليمن وبلدان الخليج بالمركز السيد / فرانسيس وارد , اليوم الشيخ / يحيى جعفر باجري وكيل محافظة حضرموت الاسبق بمنزله بمنطقة بور بمديرية سيئون .
وفي اللقاء رحب الشيخ / يحيي باجري برئيس الوفد ومرافقيه معربا عن سعادته بتكرمهم بهذه الزيارة في اطار زيارتهم الى وادي حضرموت سيما في الاوضاع التي يشهدها الوطن بشكل عام .
واستعرض الشيخ / يحيى باجري جملة من المواضيع التي ينبغي العمل بها لضمان تجنب حضرموت عامة ووادي حضرموت خاصة الصراعات التي تدور حاليا وعواقبها التي اصبحت كالنار في الهشيم تأثر بها الجميع وما آلت اليه الاوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية , لافتا ان ابناء حضرموت دعاة سلم وسلام ويكرهون الحروب وعواقبها ليس من اليوم بل التاريخ شاهدا لهم في نقل الرسالة المحمدية والدين الاسلامي في اصقاع العالم بالمعاملة الحسنة والاخلاق العالية .
محملا الوفد العديد من الرسائل الذي ينبغي ان يتفهما المجتمع الدولي عبر مركز الحوار الانساني الذي تحمل عناء السفر ليلتقي بعدد من النخب ليستمع آرائهم ومقترحاتهم حول ما يدور من الواقع , سيما ينبغي ان تكون حمامة السلام لعموم اليمن , مناشدين المجتمع الدولي وقيادة التحالف العربي في سرعة انهاء الصراع الذي اكتوى به الشعب اليمني في عموم الوطن .
كما شارك في النقاش والآراء نخبة من الشخصيات الحقوقية والقيادات السياسية والاجتماعية التي كان لطرحها اثرى العديد من الموضوعات الهامة والتي اكدت جميعها تجنيب حضرموت هذا الصراع برغم ما يحاك لها من دسائس من اعداء اليمن والشعب العربي بشكل عام بل ابنائها حريصون على حمايتها والدفاع عنها كون الاطماع عن ثرواتها وخيراتها .
من جانبهم أعرب رئيس وأعضاء وفد مركز الحوار الإنساني عن شكرهم لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والاستماع إلى آرائهم مقدمين شرحًا وافيًا حول المركز واهدافه وأدواره كمنظمة دولية محايدة , ومقرها في جنيف بسويسرا تعنى بالوساطة والدبلوماسية والحوار في انهاء النزاعات واحلال السلام.