سيئون-الاربعاء 30/نوفمبر/2022-11:42

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
سيئون تشهد انطلاق فعاليات مطلع المطالع لهذا العام 1444 هـ 2022م
[الخميس: 17 نوفمبر 2022م مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/خاص ]
news_20221105_12.jpg
برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
انطلقت اليوم الجمعة 10 ربيع الأول 1444 هجرية الموافق 4 نوفمبر 2022م بمدينة سيئون أولى فعاليات مطلع المطالع والزواج الجماعي الخامس عشر (الفة ومحبة) لثمانين عروسة وعريس، الذي تقيمه كتقليد سنوي حافة الحوطة بمدينة سيئون تزامنا مع حولية الامام الحبشي و يستمر على مدى عشرة أيام متتالية.
حيث تم صباح اليوم تدشين البث الإعلامي بالسوق العام لـ سيئون، كما أقيمت مساء هذه الليلة بساحة مسجد طه اولى الأمسيات الشعبية بإقامة سمر سماع وزربادي شاركت فيه فرقة عمر محفوظ باصالح وفرقة ربيع هبيص بالاضافة لفرقة غازي باحميد للتراث والرقص الشعبي الزربادي.
حضر وشارك في الفعالية جمع غفير من أبناء المدينة، تخللته رقصات الزربادي، و أبدع فيه شباب الحافة.
الجدير بالذكر ان برنامج فعاليات مطلع المطالع احتوى هذا العام كـ كل عام على كثير من الفعاليات الشبابية والرياضية، حيث سيلعب على كأس مطلع المطالع عصر يوم الأحد القادم 6 نوفمبر 2022م فريقا ناديي سيئون واتحاد حورة.
بالإضافة الى استضافة فريق نادي المنصورة للكرة الطائرة بالعاصمة عدن ليلعب مع نادي سيئون مساء يوم الخميس 10 نوفمبر على كأس المطلع حيث ستقام المباراة عند الساعة 7 مساء.
كما يتخلل برنامج المطلع مسابقات ثقافية وفكرية ولقاءات وزيارات اجتماعية للمقعدين من أبناء الحافة  بالاضافة إلى المحاضرات العلمية المختلفة التي ستشهدها بعض المدارس والساحات.
وعصر يوم السبت 12 نوفمبر تقام حراوة العرسان في منصة قصر سيئون وسيتم مساء نفس اليوم عقد قرانهم في مسجد طه.
هذا ويتوج المطلع يوم عصر يوم الأحد 13 نوفمبر باستقبال العدد المشاركة التي من المقرر أن يبلغ عددها هذا العام 15 فرقة من مديريات وادي وساحل حضرموت، حيث تقام مساءً فعاليات السمر والدان والشعر حيث يتبارى شعّار الوادي في إظهار إبداعاتهم الشعرية في تجسيد هموم وتطلعات المواطنين .