سيئون-الاربعاء 30/نوفمبر/2022-11:25

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
إطلاق البرنامج التدريبي حول تحسين مهارات تنمية الأعمال والتعليم المالي في ساحل ووادي حضرموت
[الخميس: 24/نوفمبر/2022م مصدر الخبر : المكلا/موقع إذاعة سيئون/خاص ]
news_20221123_03.jpg
أطلقت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ نيابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ بالشراكة مع مؤسسة العون للتنمية، أطلقت البرنامج التدريبي حول تحسين مهارات تنمية الأعمال والتعليم المالي في ساحل ووادي حضرموت بحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الاستاذ عمر عبدالرحمن باجرش.
ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز فرص الدخل من خلال تعزيز الجانب المعرفي في ريادة الأعمال وتحسين مهارات تنمية الأعمال والتعليم المالي لأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة والأصغر من الشباب والفتيات.
حيث سيتم تنفيذ البرنامج التدريبي عن طريق مسارين رئيسيين: مسار مكثف خاص بأصحاب المشاريع الصغيرة والأصغر في مجال مهارات تنمية الأعمال والتعليم المالي بينما يتعلق المسار الآخر بخريجي الجامعات في مجال التعليم المالي.
ويستهدف البرنامج التدريبي 460 شاب وفتاة سيوزعون على 23 مجموعة في كل من ساحل ووادي حضرموت.
واختتمت الورشة الافتتاحية بحلقات نقاش خاصة جرى خلالها تحليل عمل الصناديق التمويلية وقراءة الصعوبات والعراقيل التي تعترض الصناديق التمويلية في دعم المشروعات الصغيرة والأصغر للشباب والفتيات.
وتأتي هذه الحلقة النقاشية ضمن مجهودات الجهات الداعمة خلال البرنامج التدريبي حول تحسين تنمية مهارات الأعمال والتعليم في ساحل ووادي حضرموت في التمكين الاقتصادي للشباب في ظل ظروف الحرب التي ألقت بظلالها على جميع تفاصيل الحياة في #اليمن.
حضر التدشين في المكلا الوكيل المساعد للشباب الأستاذ فهمي باضاوي والمدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور عبدالباقي الحوثي وممثل GIZ المهندس محمد العويني والمدير العام لمكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت الأستاذ حسن مسجدي فيما حضر إطلاق البرنامج التدريبي في الوادي القائم بتسيير شؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي و نائب مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ محمد التميمي وعميد كلية المجتمع الدكتور فهمي فرارة وغرفة تجارة الوادي والصحراء الأستاذ حسن باطاهر.