سيئون-الاربعاء 30/نوفمبر/2022-11:38

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
كهرباء وادي حضرموت توضح في منشور لها اسباب انطفاء الكهرباء خلال الايام القليلة الماضية
[الخميس: 24/نوفمبر/2022م مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/خاص]
news_20221122_03.jpg
أصدر اعلام المؤسسة العامة لكهرباء وادي حضرموت على صفحتها الرسمية توضيحا للرأي العام حول اسباب إنقطاعات التيار خلال الثلاثة الأيّام الماضية ورصد تاربة اليوم منشور المؤسسة والذي نعيد نشره كما ورد :
توضيح للرأي العام
بشأن أسباب إنقطاعات التيار خلال الثلاثة الأيّام الماضية
نظراً للإستفسارات الواصلة من المواطنين المستهلكين عن وضع الإنقطاعات للتيار الكهربائي خلال الثلاثة الأيام الماضيه والأسباب التي أدت إليها إرتأينا أن نذكرها كما يلي:
-  خروج أحد توربينات المحطة الغازية بترومسيله للصيانة الطارئة والعاجلة بطلب من الإخوه في المحطة الغازية بترومسيله صباح يوم السبت 19 نوفمبر2022م الساعة 6و55د حتى حوالي الساعة 3 عصراً.
-  حدوث إنقطاع في تموين وضغط الغاز للمحطات الغازية (بترو مسيله والجزيرة) حوالي الساعة الـ 12 و45 د ظهر السبت 19 نوفمبر والتي على إثرها فصل التوربين الشغّال ببترو مسيلة وتوربينات الجزيرة وقريو وحوالي الساعة الـ 2 والنصف ظهراً تراجع ضغط الغاز وتم تشغيل توربين ببترو مسيله وكذا توربينات الجزيرة وقريو.
-  حدوث هزة بالمنظومة حوالي الساعة الـ11 مساء يوم السبت 19 نوفمبر ومنه تم طفي عدد من الخطوط لتدارك المنظومة واتضح الخلل أنه فصل الحِمل عن أحد توربينات المحطة الغازية بترومسيله وحوالي الساعة الو11 د53 تم تحميل التوربين وإعادة الخطوط.
-  حوالي الساعة الـ2 ظهر يوم الأحد 20 نوفمبر 2022م تم طفي بعض الخطوط لتخفيف الأحمال على أحد توربينات المحطة الغازية بترومسيله وذلك لعمل صيانه طارئه وهي شد بعض الأسلاك مع بقاء التوربين شغّال وحوالي الساعةالـ 3 والنصف عصراً تم الإنتهاء من الصيانه وأعيدت الخطوط التي تم إطفائها لهذا السبب.
-  حوالي الساعة الـ 10 و55د مساء يوم الأحد20 نوفمبر حصل ترب جزئي بالمنظومة وتربت محطة الجزيرة وفصل الخط الناقل وادي بن علي 33 ك.ف وفصل معه كبلن الجزيرة وقريو2 وفصلت خطوط 11 ك.ف في قريو بنظام طرح الأحمال وحوالي الساعة الـ11 والنصف مساءً تم التحميل في الجزيرة وإعادة الخطوط تدريجياً وتم عزل خط وادي بن علي 33ك. ف لوجود خلل فيه(إحتراق أحد جمبرات الـ 33 الداخلة لمحطة القطن) والساعة الـ12 والنصف تم إعادة خط وادي بن علي 33ك. ف بعد معالجة وإصلاح الخلل المذكور.
-  حصول ترب جزئي بالمنظومة مساء يوم الإثنين 21 نوفمبر 2022م الساعةالسادسة و14د بسبب عطب بأحد فيوزات الضغط العالي بمحول محطة حويله بالعقاد خرجت على إثره خطوط وادي بن علي 33ك.ف و قريو 1 33ك.ف عن الخدمة وأعيد التيار بعد معالجة الخلل حوالي الساعة السابعة و19د.
ونشير أيضاً للإنقطاعات التي تحدث بين فترةٍ وأخرى خاصة في أيّام الشتاء الحالي الناتجة عن الإنخفاضات المتكررة في ضغط الغاز وكذا الأعطاب التي تحصل في أجزاء المنظومة وتؤدي إلى إنقطاعات وتوقفات فجائية غير محددة بزمن أو مواعيد في توربينات المحطات الغازية.
كل هذه الأسباب المذكوره وغيرها مثل الأعطال التي تحصل في خطوط الـ11 الداخلية ومحولات الشبكة والتي يعمل عمال ومهندسي الطوارئ بالمؤسسة بكافة فروعها السته في وادي حضرموت على إصلاحها بأقرب وقت ممكن حسب الإمكانيان المتاحه تكون سبب في الإنقطاعات المتكرره التي هي خارجة عن إرادة الجميع.
ونؤكد لجميع المستهلكين أن يكونوا على وعي تام بالوضع والظروف الحالية التي تمر بها كهرباء وادي حضرموت وأن يكونوا سنداً لكافة الجهود المبذولة من قبل قيادة المحافظة والسلطة المحلية بالوادي والصحراء وكهرباء وادي حضرموت من أجل تحسين مستوى الخدمة الواصلة للمواطنين وفق الإمكانيات التي تتاح وتتوفر.
والله ولي التوفيق.
صادر عن: إدارة العلاقات العامة والإعلام بكهرباء وادي حضرموت