سيئون-الاربعاء 30/نوفمبر/2022-10:18

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
جامعة الوسطية الشرعية تشارك بحضور ورشة عمل حول نظام الدراسات العليا (الواقع والطموح ) بالعاصمة المؤقتة عدن
[الخميس: 24/نوفمبر/2022م مصدر الخبر : عدن/موقع إذاعة سيئون/خاص ]
news_20221122_05.jpg
برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء د. معين عبد الملك سعيد ، ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ.د. خالد أحمد الوصابي. شاركت جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية ممثلة برئيس مجلس أمناء الجامعة أ. عبدالرقيب أحمد العطاس ، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. أحمد محمد السقاف ، في حضور الورشة الموسومة : " نظام الدراسات العليا الواقع والطموح " تحت شعار " معاً من أجل مجتمع معرفي متميز يواكب المستجدات " التي عقدت في محافظة عدن من الفترة 20 - 21 نوفمبر 2022م .
والتي تأتي بتنظيم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني بالعاصمة المؤقتة عدن.
وعقدت الورشة على مدى يومين بمشاركة عدد من روؤساء الجامعات الحكومية والاهلية ونوابهم لشؤون الدراسات العليا، وسعت لجنة اعداد المقترح الى الاستفادة من الآراء والمقترحات التي تساهم في صياغة نظام للدراسات العليا بصورة جديدة ضمن آليات وضوابط وخطوط عريضة تحددها الوزارة.
وفي الورشة أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ.د. خالد الوصابي ، على أهمية انعقاد هذه الورشة التي تأتي تتويجاً لجهود لجان الاعداد منذ أكثر من عام بعد اطلاعهم على تجارب الدول الشقيقة والصديقة والاستفادة منها في اعداد نظام للدراسات العليا يستوعب مستجدات الواقع الحالي .
موضحاً أن الوزارة قدمت لرئاسة الوزراء مشروع اعتماد 100 منحة بحثية سنوية لاعضاء هيئة التدريس في الخارج ، تهدف إلى تنشيط البحث العلمي وعقد فرق بحثية مشتركة بين الباحثين اليمنيين في الجامعات اليمنية والباحثين في الخارج.
من جانبه استعرض وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية رئيس اللجنة أ.د. خالد عمر باسليم ، أهمية دور هذه الورشة التي تهدف إلى وضع نظام للدراسات العليا في الجامعات اليمنية ، وتوحيد الأسس والقواعد والإجراءات المنظمة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعات ، وذلك لإعداد الكفايات العلمية والمتخصصة في مجالات المعرفة النظرية والتطبيقية.
هذا وتضمنت الورشة تقديم أوراق عمل علمية مباشرة وعبر تقنية الزوم حول أولويات المجالات البحثية في المجتمع اليمني ، وضمان الجودة في جامعة حضرموت وعدن ، وكيفية إدارة مشاريع التعليم العالي ، ومقترح لتطوير نظام الدراسات العليا في ضوء معايير الجودة.