سيئون-الاحد 16/ديسمبر/2018-09:39

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
تجربة النقل الإذاعي الخارجي
[ مصدر الخبر : ]
بالإمكانيات المتاحة للإذاعة لا يمكن لأحد أن يتصور أن تقوم بتأمين نقل إذاعي خارجي مباشر على الهواء .. الا أنه بأصرار العاملين فيها على أقتحام الصعب وأختبار كل المجالات الإذاعية .. تم تكييف أحد أجهزة التسجيل القديمه للقيام بمهمة الاستلام من الخارج واستغلال خطوط الهاتف لتنفيذ الإرسال من موقع النقل إلى الأستديو .
وفعلاً نجحت التجربة نجاحاً كبيراً في أول مهمة لنقل وقائع جلسات المؤتمر الأول للمرأة اليمنية ( يوليو 74م ) من قاعة دار السينما على الهواء مباشرة ثم المؤتمر الثاني للحركة التعاونية من نفس الموقع .. كما جربت الإذاعة نقل خطبتي وصلاة الجمعة من مسجد الجامع وشعائر صلاة العشاء في شهر رمضان من مسجد طه ( 74م – 75م ) وكان لذلك أثر كبير لدى المستمعين الوادي بصورة ملموسة إلى زيادة شعبية الإذاعة .

بعد ذلك وبعد أن تحوّل موقع الإذاعة من قصر الثورة ( بعد أن تهدمت بعض غرفه ) إلى الموقع الآخر( دار الكاف )  في منتصف عام 77م أستمرت هذه التجربة في نقل أذان المغرب في رمضان من مسجد طه .. وفي عام 81 م بدأت أول تجربة لنقل المباريات من ملعب الشهيد جواس بسيئون وتمت صورة ناجحة للغاية واستمرت عملية نقل المباريات حتى عام 85 م .

وقد ساعدت هذه التجربة على إكساب الطاقم الإذاعي خبرات جديدة وأفرزت نوعاً جديداً من الاعلاميين في التعليق الرياضي ( الأستاذ / سقاف أحمد السقاف – سعيد عبد الله بلعجم – سليمان مطران بن طليب – محمد جواس – سعيد محروس – صالح باصالح ) .