سيئون-الاحد 14/يوليو/2024-07:52

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
افتتاح مشروع حفر بئر ومنظومة طاقة شمسية لمنطقة المفتلقة بوادي عدم بساه
[ الأربعاء:10/يوليو/2024م مصدر الخبر : ساه/موقع إذاعة سيئون/خاص ]
news_20240709_03.jpg
دشن الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي يوم أمس الإثنين بمعية الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية ساه الأستاذ أحمد صالح بافضل مشروع حفر بئر ومنظومة طاقة شمسية لمنطقة المفتلقة بوادي عدم بمديرية ساه .
المشروع يأتي بتمويل وتنفيذ مؤسسة صلة للتنمية و بقدره إنتاجية 37 كيلو وات لعمق بئر يصل إلى 260 متر وبعدد 75 لوح ، يستفيد منه أكثر من 3000 نسمة من سكان المنطقة الذين عانوا من تلوث مياه الشرب.
وفي الإفتتاح عبر الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي ، عن سعادته برؤية مشاريع المياه الحيوية للأهالي من خلال الطاقة البديلة التي تأتي بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني.
وقدم الوكيل السعيدي جزيل شكره وتقديره لمؤسسة صلة للتنمية المنفذة للمشروع وكذلك السلطة المحلية بمديرية ساه ممثلة بالمدير العام الشيخ مبارك بن عبودان الجابري ومدير فرع مؤسسة المياه وكذلك الأهالي على تعاونهم في إنجاح المشروع.
وأشاد الوكيل المساعد بتدخلات مؤسسة صلة الإنسانية في عموم مديريات محافظة حضرموت ومشاريعها المستدامة التي تلامس احتياجات المواطنين.
بدوره أوضح الأستاذ علي حسن باشماخ المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية بأن المؤسسة تعمل على توظيف الاستدامة في المشاريع التي بلغت 53 مشروع في مجال حفر الآبار ومنظومات الطاقة الشمسية في 16 مديرية وموزعة على 8 محافظات.
من جهته ألقى المقدم علي سالم بلجبلي عضو المجلس المحلي كلمة نيابة عن الأهالي المستفيدين من المشروع ، عبر فيها عن شكره وامتنانه لمؤسسة صلة للتنمية وقيادة السلطة المحلية وكل من ساهم في إتمام هذا المشروع الحيوي والمفيد.
حضر الإفتتاح مدير فرع مؤسسة المياه بالمديرية الأخ فائز بن ذياب والأستاذ محمد عمر القظيم مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والاخ احمد سعيد حنبل مدير مكتب الأشغال والدكتور عمر ناصر مدير إدارة المياه والبيئة بمؤسسة صلة والمهندس عبدالله بحرق مدير عام هيئة مياه الريف.