سيئون-الثلاثاء 23/يونيو/2026-12:46

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا

نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
برعاية مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بالوادي والصحراء ومدير عام مديرية تريم اختتام دورة الزراعة المنزلية بتريم بمشاركة أكثر من 70 فتاة
[ الثلاثاء: 23/يـونـيــو/2026م مصدر الخبر : تريم/موقع إذاعة سيئون/ خاص]
news_20260621_063.jpg
برعاية كريمة من مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري  بالوادي والصحراء المهندس محمد عبدالله بن شيخان، ومدير عام مديرية تريم الأستاذ عبدالكريم بابطاط، أقام مكتب الزراعة والري بمديرية تريم – قسم المرأة الريفية – بالشراكة مع مؤسسة سواعد خضراء للتنمية، حفل اختتام دورة الزراعة المنزلية، والتي استهدفت أكثر من 70 فتاة على فترتين صباحية ومسائية.
برعاية كريمة من مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري  بالوادي والصحراء المهندس محمد عبدالله بن شيخان، ومدير عام مديرية تريم الأستاذ عبدالكريم بابطاط، أقام مكتب الزراعة والري بمديرية تريم – قسم المرأة الريفية – بالشراكة مع مؤسسة سواعد خضراء للتنمية، حفل اختتام دورة الزراعة المنزلية، والتي استهدفت أكثر من 70 فتاة على فترتين صباحية ومسائية.
وفي الحفل أشاد مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بالوادي والصحراء المهندس محمد بن شيخان بأهمية هذه الدورة النوعية، مؤكداً دور الزراعة المنزلية في تعزيز الأمن الغذائي والحصول على غذاء آمن وصحي للأسر، خاصة في ظل الظروف الراهنة.
من جانبه تحدث مدير عام مديرية تريم الأستاذ عبدالكريم بابطاط عن أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية الهادفة، والتي تسهم في رفع الوعي المجتمعي وتشجيع الأسر على الاعتماد على الزراعة المنزلية كمصدر داعم للغذاء وتحسين المستوى المعيشي.
ورحب مدير مكتب الزراعة والري  بمديرية تريم المهندس لطفي باجهام بمدراء العموم والحضور، معبراً عن شكره لدعمهم وتشجيعهم للمتدربات، مؤكداً أهمية نشر ثقافة الزراعة المنزلية ضمن خطة المكتب الهادفة لتعزيز الوعي الزراعي في المجتمع، كما قدم شكره لمؤسسة سواعد خضراء للتنمية على جهودها المستمرة في تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الزراعية الهادفة.
كما أوضح مندوب مؤسسة سواعد خضراء للتنمية آلية المتابعة والتقييم للمتدربات لمدة ثلاثة أشهر بعد انتهاء الدورة، بهدف متابعة التطبيق العملي ومعالجة الصعوبات والتحديات التي قد تواجههن أثناء التنفيذ.
وتحدث الراعي الإعلامي للحفل ممثل قناة الغناء الفضائية، معبراً عن شكره وتقديره للسلطة المحلية ومكتب الزراعة ومؤسسة سواعد خضراء للتنمية على جهودهم في إنجاح هذه الدورة النوعية.
وفي ختام الحفل تم تكريم المتدربات وتوزيع الشهادات التقديرية لهن، وسط أجواء احتفالية عكست مدى الاستفادة والتفاعل الكبير مع البرنامج التدريبي